عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
ستروين My Ami Cargo الكهربائية تظهر لأول بنسخة تجارية بقوة 8 حصان
عمر عبد المقصود
# الخميس , 06 مايو 2021 05:00 م

 

 

 

كشفت "ستروين" الفرنسية عن النسخة التجارية من سيارتها "Ami" الكهربائية والتي تعتبر أقرب من الناحية الفنية لدراجة رباعية العجلات، حيث لا يزيد وزنها عن 425 كجم باستثناء حزمة البطاريات.. أما في الشكل الخارجي، فهي تشبه إلى حد كبير Ami العادية.

وتستخدم " My Ami Cargo" حزمة بطاريات ليثيوم أيون بقدرة 5.5 كيلو وات في الساعة لتولد 8 أحصنة من المحرك الكهربائي بقوة 6 كيلووات.. ومع هذا النوع من القوة، دعنا نقول فقط أنه لم يتم تطوير تلك السيارة لحمل الأشياء الثقيلة، أو أداء المهام الشاقة.

تعتبر " My Ami Cargo" لطيفة ومثالية للمناورة في مدينة مزدحمة، حيث يبلغ طولها 2.41 مترًا وعرضها 1.39 مترًا، وارتفاعها 1.52 مترًا.. ودائرة دوران تبلغ 7.2 مترًا فقط.. وغني عن القول أن My Ami Cargo قد تم تطويرها لحمل الطرود الصغيرة وخفيفة الوزن كحل للتوصيل الخفيف والسريع والسهل.. وتجدر الإشارة هنا لسعة حمولتها القصوى والتي تبلغ 140 كيلوجرامًا، ويمكن أن تستوعب حتى 260 لترًا من سعة التخزين الصريحة، إلى جانب مساحات تخزين أخرى داخل المقصورة الضئيلة، لتبلغ سعة الحمولة الإجمالية نحو 400 لتر.

ولعل الفرق الرئيسي بين "Ami" العادية و  My Ami Cargo التي تعد النسخة التجارية من Ami هو وجود مقعد واحد فقط للسائق، مما يجعلها نموذجية لنقل البضائع.. حيث قامت "ستروين" بتركيب وحدة من سبعة أجزاء من مادة البولي بروبيلين لحمل مجموعة متنوعة من الصناديق الصغيرة.. في محاولة لتعزيز تعدد استخدامات My Ami Cargo كما تم تركيب أرضية قابلة للتعديل في اتجاهين.

تتميز الدراجة الرباعية أيضًا برف أفقي وفاصل رأسي بين السائق ومنطقة الشحن.

يستغرق شحن البطارية بالكامل ثلاث ساعات من مقبس عادي، وفي المقابل ستحصل على مدى سير بالشحنة الواحدة يصل إلى 75 كيلومترًا، وهو ما تقول شركة ستروين أنه "مثالي للاستخدام اليومي في معظم المناطق الحضرية."

ويبلغ سعر My Ami Cargo نحو 6490 يورو أو 5600 دولار فقط في فرنسا، وذلك بعد أن تضع في الاعتبار الحافز البيئي المحلي.

في هذه الأثناء ، تصل Ami العادية إلى الولايات المتحدة، لكن لا يمكن شراء واحدة، حيث ستقدمها شركة "ستالنتيس – Stellantis" فقط من خلال خدمة مشاركة وتأجير السيارات "فري تو مووف - Free2Move".

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا