عالم السيارات

14 ذو القعدة 1442 23 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سكودا تكشف عن فابيا 2022.. الراحة والأمان
هبة القاضي
# الأربعاء , 05 مايو 2021 11:05 ص

 

 

 

بعد حملة من التشويق أطلقتها سكودا لتثير فضول عملائها نحو سيارتها فابيا طراز 2022، واشتملت على إطلاق رسوم تخطيطية لأجزاء من السيارة، كشفت الصانعة التشيكية أخيرًا عن سيارتها الصغيرة.

وتأتي السيارة للمرة الأولى على منصة MQB-A0 المعيارية لمجموعة فولكس فاجن، لتكون السيارة الأكثر اتساعًا في فئتها، كما حصلت على مزيد من ميزات الراحة وأنظمة السلامة والمساعدة المتقدمة.

الأبعاد

بالمقارنة بالأجيال الثلاثة السابقة، فإن فابيا الجديدة أكبر من الخارج والداخل، فقد تجاوز طولها للمرة الأولى أربعة أمتار، ليصبح 4108 ملم، وزاد طول قاعدة العجلات ليصبح 2564 ملم، ويبلغ عرضها 1780 ملم، بينما زادت سعة صندوق التخزين بمقدار 50 لترًا لتصبح 380 لترًا، يمكن زيادتها إلى 1190 لترًا عند طي المقاعد الخلفية إلى أسفل.

التصميم الخارجي

تطل السيارة بأبعاد رياضية وخطوط منحوتة ومصابيح أمامية وأخرى خلفية LED. وتخلق الخطوط المنحوتة على غطاء المحرك بالإضافة إلى تصميم وحدات الإضاءة مظهرًا ديناميكيًا للسيارة، بالإضافة إلى الخطوط الحادة للشبكة التي تمنح السيارة لمسة من الحدة.

وتحتوي فابيا الجديدة على جناح سقف أكبر وزعانف جانبية تعمل على تحسين تدفق الهواء في الخلف، كما تعمل أغطية المرايا الأصغر حجمًا على تقليل السحب وتوجيه تدفق الهواء إلى الخلف.

وتتوافر فابيا الجديدة في تسعة ألوان للجسم، بينما تشمل خيارات العجلات مقاس 14 بوصة و15 بوصة، مع توافر عجلات اختيارية مصقولة مقاس 18 بوصة باللون الأسود.

التصميم الداخلي

تتمير المقصورة بشاشة عرض معلومات وترفيه مقاس 9.2 بوصة، ويتوافر خيار مجموعة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة، كما تتوافر خواص مثل الزجاج الأمامي المُدفأ وعجلة القيادة الجلدية المُدفأة. وتتوزع تطعيمات من الكروم اللامع على فتحات التهوية الدائية الكبيرة ومقابض الأبواب المصممة حديثًا.

ونظرًا إلى زيادة طول قاعدة العجلات، فإن المقصورة توفر مساحة أكبر للركاب خصوصًا في الخلف، مع مساحة أكبر لأرجل ركاب المقاعد الخلفية.

وتتمتع المقصورة كذلك بإضاءة محيطة جديدة بتقنية LED، كما يمكن إضاءة الكونسول الوسطي ومقابض الأبواب الأمامية.

أنظمة السلامة

تتميز سكودا فابيا الجديدة بما يصل إلى تسع وسائد هوائية، وهي واحدة من أكثر السيارات الصغيرة أمانًا في السوق. وتتمتع بمجموعة من أنظمة السلامة، من بينها نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة (ACC) الذي يعمل على ضبط سرعة السيارة تلقائيًا على سرعة السيارات التي أمامك. ويساعد نظام المساعدة على البقاء في المسار على إبقاء فابيا في الحارة المرورية من خلال إجراء إدخالات توجيه تصحيحية إذا لزم الأمر. وباستخدام الاكتشاف العملي، يتحقق نظام المساعدة في أثناء السفر مما إذا كان السائق يلامس عجلة القيادة باستمرار. ويعد اكتشاف النقطة العمياء المحسّن خيارًا آخر، ويمكن لفابيا الآن أيضًا مد يد العون للسائق عند الوقوف، حيث يعمل مساعد الركن بسرعات تصل إلى 40 كم/ ساعة ويعرض أماكن وقوف السيارات الموازية، ويتولى عمل توجيه السائق عند ركن السيارة. ويستخدم نظام Maneuver Assist أجهزة استشعار لاكتشاف أي عائق أمام السيارة أو خلفها في أثناء ركن السيارة ويقوم بتطبيق الفرامل تلقائيًا. ويعد التعرف على إشارات المرور والمساعد الأمامي مع الحماية التنبؤية للمشاة وراكبي الدراجات من الميزات الجديدة أيضًا في فابيا.

الأداء

تقدم سكودا خمسة محركات من أحدث جيل EVO من مجموعة فولكس فاجن للسيارة الصغيرة، تتراوح قوتها بين 65 حصانًا و150 حصانًا، ويتصل المحرك TSI 1.5 بقوة 150 حصانًا بناقل حركة DSG من سبع سرعات، بينما يتصل المحرك صاحب قوة 95 حصانًا بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، ويتوافر خيار ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل أوتوماتيكي من سبع سرعات للمحرك TSI 1.0 الذي ينتج 110 أحصنة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا