عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بأربع فئات وسعر 31 ألف دولار.. تويوتا تفتح باب طلبات ياريس كروس الجديدة في المملكة المتحدة
هبة القاضي
# الثلاثاء , 27 أبريل 2021 03:42 م

 

 

 

أعلنت شركة تويوتا أنها على وشك البدء في قبول حجوزات ياريس في المملكة المتحدة، حيث سيتم بدء تلقي الطلبات في 4 من مايو القادم، على أن تبدأ عمليات التسليم في سبتمبر القادم.

سيتم تقديم ياريس في أربع فئات، هي Icon، Design، Excel، Dynamic، بالإضافة إلى الإصدار Premiere الذي سيكون متاحًا لمدة عام واحد فقط.

ويبلغ سعر الفئة الأولى نحو 31 ألف دولار، وتأتي مع عجلات ألومنيوم قياسية مقاس 16 بوصة، وتشغيل بضغطة زر، ومساحات مستشعرة للمطر ومصابيح أمامية تستشعر الغسق، ومكيف هواء أوتوماتيكي، ونظام معلومات ترفيهي بشاشة مقاس 8 بوصات مع نظامَي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

وتبدأ أسعار الفئة Design من 33 ألف دولار، وهي تأتي بعجلات مقاس 17 بوصة ومصابيح أمامية وخلفية LED، وإشارات انعطاف متتابعة وقضبان سقف من الألومنيوم، ونوافذ خلفية للخصوصية، وإضاءة محيطة باللون الأزرق وشاشة مقاس 7 بوصات.

أما ياريس Excel فيبدأ سعرها من 37 ألف دولار، وتأتي بعجلات مقاس 18 بوصة، وباب خلفي كهربائي، ومرايا جانبية قابلة للطي تلقائيًا، ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي، والتحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة، والمقاعد الأمامية المدفأة، وعجلة القيادة الساخنة، ونظام المعلومات والترفيه 9 بوصات، ومعدات أمان إضافية مثل مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية مع الفرملة التلقائية، وأجهزة الاستشعار الذكية لوقوف السيارات، والفرملة التلقائية الأمامية.

وتتميز الفئة Dynamic بلمسة نهائية ثنائية اللون مع سقف أسود، وعجلات مقاس 18 بوصة ونظام دفع رباعي اختياري، ويبدأ سعرها من 36 ألف دولار.

وعند اختيار الإصدار Premiere الذي يتوافر بسعر 39 ألف دولار ستحصل على عجلات مقاس 18 بوصة، وتنجيد مقاعد جلدية سوداء، ونظام صوت JBL وشاشة عرض مقاس 10 بوصات.

وتعتبر مجموعة Toyota Safety Sense قياسية عبر المجموعة. وتتميز بنظام ما قبل الاصطدام مع التعرف على المشاة وراكبي الدراجات، ومساعدة التوجيه في حالات الطوارئ، وتنبيه مغادرة المسار، ومساعدة تتبع المسار، ومساعدة إشارة الطريق، ووظيفة eCall والتحكم التكيفي في التطواف.

وتعمل ياريس في أوروبا بمحرك هجين سعة 1.5 لتر بإجمالي قدرة 116 حصانًا.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا