عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد الكثير من التشويق .. هيونداي تكشف عن كونا N الجديدة موديل 2022 بقوة 276 حصان
هبة القاضي
# الثلاثاء , 27 أبريل 2021 11:15 ص
بعد الكثير من التشويق .. هيونداي تكشف عن كونا  N  الجديدة موديل 2022  بقوة 276 حصان
بعد الكثير من التشويق .. هيونداي تكشف عن كونا N الجديدة موديل 2022 بقوة 276 حصان

 

 

 

كشفت هيونداي منذ بضعة أسابيع عن صور تشويقية لسيارتها كونا N ، التي تعتبر واحدة من أقوى سيارات الدفع الرباعي من هيونداي على الإطلاق. وبعد الكثير من التشويق واللقطات التجسسية، كشفت الصانعة الكورية أخيرًا عن كثير من التفاصيل المتعلقة بسيارتها.

الأداء

تأتي كونا بمحرك بنزين سعة 2 لتر مزود بشاحن تربو، قادر على إنتاج قوة 276 حصانًا وعزم دوران يبلغ 206 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض من ثماني سرعات متغيرة. وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في 5.5 ثانية، لتنطلق بسرعة قصو تبلغ 240 كم/ س.

التصميم الخارجي

تأتي كونا N بهيكل معدّل، بالإضافة إلى مصابيح أمامية ومصابيح نهارية ومصابيح خلفية جديدة، مع مصد أمامي معاد تشكيله وشبكة أكثر حدة ومصد خلفي جديد ومنافذ عادم مزدوجة ضخمة، بما يناسب سيارة SUV قوية.

ويوفر السبويلر الأمامي والجناح الخلفي قوة ضاغطة سفلية إضافية تعمل على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، بالإضافة إلى التنانير الجانبية التي أعيد تشكيلها. وتتوزع على الجزء السفلي للسيارة خطوط حمراء متوهجة تمنحها مظهرًا حيويًا، بينما تأتي أقواس العجلات بلون الهيكل.

التصميم الداخلي

في الداخل تتميز المقاعد الأمامية الداعمة بكسوة من الجلد المدبوغ مع إضافات من الجلد الصناعي، ما يجعلها مريحة مثل المقاعد ذات الشكل المماثل الموجودة في السيارة سوناتا N Line. وتأتي عجلة القيادة بتصميم ثلاثي الأذرع، وهي مزدحمة بالأزرار التي تتيح التحكم في وظائف السيارة، لتضمن ألا يرفع السائق يديه عن عجلة القيادة ولا يبعد عينيه عن الطريق.

وتحصل مقصورة كونا على لوحة عدادات رقمية مقاس 10 بوصات، بالإضافة إلى شاشة معلومات ترفيهية بالمقاس نفسه.

وستتمتع كونا N بمجموعة من ميزات السلامة النشطة، بما في ذلك الكبح التلقائي للطوارئ، ومساعدة متابعة المسار، ومنع اصطدام النقطة العمياء، والتحكم التكيفي في التطواف.

 

ستصل هيونداي كونا إن 2022 إلى الأسواق قبل نهاية العام الحالي 2021، لكن سعرها ما زال طي الكتمان، وإن كنا نتوقع أن تأتي بسعر مبدئي 34 ألف دولار.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا