عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بسبب أزمة نقص الرقائق .. بعض شركات السيارات تغلق مصانعها
هبة القاضي
# الإثنين , 26 أبريل 2021 02:50 م
بسبب أزمة نقص الرقائق .. شركات السيارات تغلق مصانعها
بسبب أزمة نقص الرقائق .. شركات السيارات تغلق مصانعها

 

 

 

مع استمرار النقص في رقائق معالجة أشباه الموصلات في التأثير على صناعات السيارات والتكنولوجيا، اضطر العديد من صانعي السيارات إلى إغلاق خطوط الإنتاج مؤقتًا. وقد بدأت الأزمة منذ عدة أشهر وهي مستمرة حتى الآن. وتنبع من زيادة الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، إثر إجراءات الإغلاق والبقاء في المنزل التي فرضتها دول عديدة، في محاولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا. وفيما يلي أسماء بعض شركات السيارات التي اضطرت إلى الإغلاق المؤقت للمصانع.

- فورد

سيتم إغلاق المصنع في تركيا الذي يصنع فورد ترانسيت للسوق الأوروبية من 19 إبريل إلى 13 يونيو. وقد ظل خط إنتاج السيارة فوكس في ألمانيا مغلقًا منذ أواخر فبراير، ومن المقرر أن يظل مغلقًا لمدة 20 يومًا أخرى. وستؤثر عمليات الإغلاق أيضًا في خطوط إنتاج فيستا وبوما في ألمانيا ورومانيا. كما اتخذت فورد قرارًا بوقف العليات في العديد من المصانع في جميع أنحاء الولايات المتحدة لمدة أسبوعين اعتبارًا من 3 مايو.

- جاجوار لاند روفر

توقف جاجوار لاند روفر العمليات في اثنين من أكبر منشآتها الإنتاجية لمدة أسبوع على الأقل بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات. وستنفذ مصانع العلامة التجارية في المملكة المتحدة فترة محدودة من عدم الإنتاج اعتبارًا من يوم الاثنين، ويمكن استئناف العمليات بعد سبعة أيام، اعتمادًا على حالة توريد أشباه الموصلات.

- مرسيدس- بنز

سجلت شركة دايملر –الشركة الأم لمرسيدس- بنز- زيادة في المبيعات بنسبة 13% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2021، لكنها أشارت إلى تأثير أزمة أشباه الموصلات عليها، وقالت في بيان: "تتوقع دايملر أن يؤثر هذا النقص بشكل أكبر في المبيعات في الربع الثاني"، رغم أنها أضافت أنها تتوقع انتعاشًا في الربعين الثالث والرابع من العام.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، خفضت الشركة ساعات العمل لـ 18500 موظف في ألمانيا تماشيًا مع انخفاض الطاقة الإنتاجية، بسبب نقص قطع الغيار ، بدءًا من 23 إبريل.

- فولكس فاجن

تتوقع مجموعة فولكس فاجن أن يؤثر نقص الرقائق في إنتاج الربع الثاني من العام على نحو أكثر حدة. وكانت المجموعة الألمانية قالت سابقًا إنها تتوقع عجزًا في الإنتاج يبلغ 100 ألف سيارة هذا الربع.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا