عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
بقوة 131 حصانًا.. هوندا تكشف عن HR-V الهجينة الجديدة موديل 2022
هبة القاضي
# السبت , 24 أبريل 2021 11:45 ص

 

 

 

ركزت هوندا عند بناء سيارتها الجديدة HR-V على ابتكار سيارة تجمع بين التصميم المتميز والكفاءة الاستثنائية وسهولة الاستخدام، فكانت النتيجة سيارة تجمع بين تصميم سيارات الدفع الرباعي المتميز والرحابة مع أبعاد مدمجة وسهولة دخول وخروج الركاب. وتمثل السيارة إحدى الخطوات في التزام العلامة التجارية بكهربة جميع موديلاتها الأوروبية بحلول عام 2022.

التصميم الخارجي

بفضل خطوطها الموجهة إلى الأمام والأسطح الملساء، تجسد HR-V في طرازها الجديد فلسفة التصميم البسيط والحديث للعلامة التجارية. وتتميز السيارة بشبكة أمامية واسعة يتوسطها شعار هوندا، ومصابيح ذات تصميم ضيق يضيف لمسة من الحدة إلى مظهر السيارة، ونلاحظ أن الخطوط ناعمة وانسيابية دون بروز. وتنطلق السيارة بشكل قياسي على عجلات مقاس 18 بوصة.

وتتحقق التحسينات في الديناميكيا الهوائية دون الحاجة إلى ميزات تصميم غير ضرورية، والتي غالبًا ما تؤثر في التصميم. تعمل فتحة الستارة الهوائية على المصد الأمامي وشفة العتبة الجانبية الخلفية وشكل الإضاءة الخلفية الأنيق على تقليل الاضطرابات، بمساعدة الجناح الخلفي الجانبي الذي يقلل من اضطراب الهواء خلف السيارة. التأثير الناتج هو استقرار أعلى وكفاءة أفضل للوقود.

التصميم الداخلي

في الداخل تم تصميم كل عنصر لتحقيق إحساس بالرحابة والتهوية، ويتم تضخيم هذا الشعور بالتهوية من خلال "نظام توزيع الهواء" الفريد، حيث توجد فتحات على شكل حرف L في الزوايا العلوية للوحة القيادة. يعالج هذا النظام الجديد تباينًا في تكوينات فتحات التهوية التقليدية، حيث يشعر الركاب غالبًا بعدم الارتياح لتدفق الهواء مباشرةً عليهم. يقوم النظام بتوجيه تيار من الهواء بمهارة على طول النوافذ الجانبية الأمامية إلى السقف، ما يخلق دوامة من الهواء بجانب الركاب وفوقهم. لا تؤثر هذه الفتحات الجديدة مباشرةً في الركاب، ولكنها تخلق بيئة داخلية مريحة للجميع. كذلك فقد تم تصميم النوافذ لتسمح بدخول أكبر قدر من الضوء.

وتتميز المقاعد الأمامية للسيارة بدعم الهيكل الحصري، ما يساعد على منع التعب في الرحلات الطويلة ويزيد من الراحة في الاستخدام اليومي. ولمزيد من الراحة في أثناء القيادة، تم وضع أدوات التحكم الداخلية على النحو الأمثل في أقرب مكان ممكن من مجال رؤية السائق. يضيف التصميم المرتب وسهل الاستخدام مزيدًا من الإحساس بالرحابة، مع أدوات التحكم في الصوت والتهوية التي يمكن التعرف عليها على الفور، ما يتيح التشغيل الآمن والسهل.

الأداء

توفر تقنية e: HEV الهجينة التي أثبتت كفاءتها من هوندا تجربة قيادة سلسة وممتعة، مع أداء سريع الاستجابة وكفاءة في استهلاك الوقود. وهي تتألف من محركين كهربائيين مدمجين وقويين متصلين بمحرك بنزين i-VTEC سعة 1.5 لتر، مع أقصى إنتاج للطاقة 131 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 253 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة.

يتضمن إعداد e: HEV ثلاثة أوضاع قيادة قابلة للتبديل، يتم اختيارها تلقائيًا لمتطلبات القيادة السائدة. لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، تنطلق هوندا HR-V في الوضع الكهربائي، وتتغير بسلاسة إلى الوضع الهجين عندما يكون المحرك تحت طلب عالٍ لعزم الدوران، مع استخدام محرك البنزين عند القيادة بسرعات أعلى وأكثر ثباتًا.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا