عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
رسميًا.. سكودا تكشف عن تصميم فابيا الجديدة
هبة القاضي
# الجمعة , 23 أبريل 2021 01:51 م
رسميًا.. سكودا تكشف عن تصميم فابيا الجديدة
رسميًا.. سكودا تكشف عن تصميم فابيا الجديدة

 

 

 

تعمل مجموعة فولكس فاجن حاليًا على تحديث السيارتين سيات إيبيزا وفولكس فاجن بولو، لكنها تحتفظ للسيارة سكودا فابيا بالنصيب الأكبر من التحديث، حتى كأنا تقدم سيارة جديدة بالكامل، من خلال اعتماد منصة MQB-A0. وفي الوقت الذي يسبق العرض العالمي الأول المقرر في شهر مايو المقبل، أصدرت سكودا رسمًا تشويقيًا للسيارة فابيا يُظهر بعض عناصرها التصميمية الجديدة.

 

تبدو فابيا في الرسوم التشويقية شديدة الأناقة، لكن نتوقع ألا تكون تلك ملامح نموذج الإنتاج بالضبط، فالمعتاد أن تبالغ شركات السيارات في أناقة نماذجها في رسومها المبدئية. ونلاحظ اختفاء مقابض الأبواب والمرايا الجانبية لإنشاء مظهر جانبي انسيابي لا يقطع انسابيته شيء. وتوفر الرسوم نظة فاحصة على مصابيح LED في الأمام والخلف، وقد أصبحت المصابيح الخلفية أوسع من ذي قبل من خلال التمديد على الباب الخلفي.

 

ويبلغ طول فابيا 4107 ملم، بزيادة قدرها 111 ملم مقارنة بالطراز السابق، وعرضها 1780 ملم، بزيادة 48 ملم عن الطراز السابق، وتزداد سعة صندوق الأمتعة بمقدار 50 لترًا لتصل إلى 380 لترًا، وقد تم كذلك تمديد قاعدة العجلات بنحو 100 ملم، لذلك نتوقع مساحة أكبر وأكثر اتساعًا لركاب المقاعد الخلفية.

 

وتمكنت سكودا من تقليل معامل السحب من 0.32 إلى 0.28 لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، أما تحت غطاء المحرك فسنجد محركًا تربو رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قادر على إنتاج 150 حصانًا وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر.

 

وبعد الكشف الرسمي عنها في الشهر المقبل، ستطرح سكودا فابيا للبيع في أوروبا في النصف الثاني من عام 2021، على أن تطرحها بعد ذلك في بقية الأسواق.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا