الجمعة 19 أبريل 2024

قبل الكشف الرسمي عنها.. المواصفات المتوقعة لمازدا CX-3 في مصر

Mazda-CX-3-2019-1024-3d
قبل الكشف الرسمي عنها.. المواصفات المتوقعة لمازدا CX-3 في مصر
حجم الخط: ع ع ع

تداولت العديد من صفحات ومجموعات المهتمين بالسيارات في السوق المصرية صورًا وأخبارًا تفيد بوصول مازدا "CX-3" للأراضي المصرية عبر ميناء الأسكندرية، وذلك بعد ساعات من نشر الصفحة الرسمية "Mazda Egypt" التابعة لـ "غبور أوتو" وكيل علامة مازدا اليابانية في مصر فيديو تشويقي للسيارة.

وكانت مازدا قد أطلقت الكروس أوفر CX-3 رسميًا في عام 2015 وقدمت آنذاك بخيارت متعددة من منظومات الحركة، والتي تبدأ بمحركات مختلفة السعات من عائلة SKYACTIV سريعة الاستجابة، مع خيارات دفع أمامي أو رباعي ذكي، بالإضافة إلى ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي، ما جعل CX-3 ثاني أفضل سيارة مبيعًا بين مجموعة طرازات Mazda الحالية في السوق الأوروبية.

ووفقًا لتجهيزات السلامة في CX-3 بإصدارها الأوروبي، فإن السيارة تتمتع بأنظمة فرامل مختلفة منها فرامل مانعة للإنغلاق ABS وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD وإصدار محدثً من نظام دعم الفرامل الذكي المتطور داخل المدينة (Advanced SCBS)، والذي يتمتع بقدرة محسّنة على اكتشاف المشاة ليلًا.. هذا بالإضافة إلى ميزات السلامة الأخرى كنظام تثبيت السرعة التكيفي بتقنية الرادار من مازدا (MRCC) ومرآة رؤية خلفية ذات تعتيم تلقائي.

ومن المتوقع أن تطرح الفئة الأعلى في التجهيزات الخارجية على مصابيح أمامية LED تكيفية بتقنية ALH مع حساسات لدعم نظام مراقبة النقطة العمياء (ABSM) ونظام تحذير مغادرة المسار (LDWS) من خلال التنبيهات الصوتية والاهتزازية، وتنبيه السائق من خلال اقتراح فترات راحة عند اكتشاف إجهاد السائق أو فقدان التركيز (DAA).

وعلى صعيد التجهيزات الداخلية، سيدعم نظام الترفيه المطور من مازدا MZD Connect الاتصال بالهواتف الذكية من خلال Apple CarPlay وAndroid Auto مع شاشة وسطية بقياس 7 بوصة كتجهيز قياسي.

ومن المتوقع أن تحصل نسخة السوق المصري على منظومة حركة أمامية الدفع، يقودها محرك SKYACTIVE بسعة 1.5 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، لتمنح هذه المنظومة السيارة قوة حصانية تصل لـ 110 حصان، وعزم أقصى 150 نيوتن/متر.

وتنافس الـ SUV صغيرة الحجم من الصانع الياباني عددًا لا بأس به من العلامات التجارية التي تتمتع بثقة المستهلك المصري، ومن أبرزها "2008" التي يقدمها الصانع الفرنسي العريق "بيجو"، إلى جانب "كروس لاند" من "أوبل" الألمانية، و"جوك" من مواطنتها اليابانية "نيسان".  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

عروض الصيانة الجديدة على سيارات جيب خلال يونيو ٢٠٢٣

4:07 م الجمعة 09 يونيو 2023

الكشف عن فورد موستانج RTR الجديدة موديل 2024

3:52 م السبت 27 مايو 2023

كاديلاك تعود للسوق المصري بخمسة موديلات كهربائية فاخرة بحلول 2025

9:29 م الخميس 10 نوفمبر 2022