الثلاثاء 23 أبريل 2024

وزير النقل يكشف عن موعد انتهاء أعمال تطوير الطريق الدائري

كامل الوزير
وزير النقل يكشف عن موعد انتهاء أعمال تطوير الطريق الدائري
حجم الخط: ع ع ع

أكد كامل الوزير، وزير النقل، أن أعمال تطوير الطريق الدائري ستنتهي في 30 يونيو المقبل، ثم من بعدها سيتم وضع الطبقة السطحية للأسفلت، وتركيب الكابلات الـ RT للأتوبيسات الكهربائية، وذلك في غضون شهرين، أي أن التطوير بشكل كامل سينتهي في أغسطس المقبل.

وأضاف الوزير، خلال مكالمة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أنه تم الانتهاء من أعمالة تطوير الطريق الدائري في المناطق التي تم حلها من مشكلات نزع الملكية، وما يتبقى فقط هو وضع طبقة الأسفلت الأخيرة التي سيأتي دورها بعد الانتهاء من توسعة الطريق بالكامل.

وأضاف وزير النقل أن الأماكن التي عليها مشكلات في نزع الملكية من المفترض الانتهاء من تويعتها في يونيو المقبل، مشيرًا أن المحافظين في القاهرة الكبرى يتولون مسؤولية نزع الملكية من المنازل المعارضة لتوسعة لطريق الدائري.

كما أشار أنه تم رصد 4 مليار جنيه تكلفة التعويضات للأهالي، تم تعويض بعض الأهالي حتى الوقت الحالي بميزانية بلغت مليار و573 مليون جنيه، مشيرًا أن هناك 800 منزل يتعارض مع أعمال تطوير المرحلة الأولى من الطريق الدائري، وسيتم الوصول إلى 1800 منزل في المرحلة الثانية.

جدير بالذكر أن الطريق الدائري طوله يبلغ نحو 106 كيلو متر، وهو من أهم الطرق الرئيسية في مصر، من ناحية الكثافة المرورية، حيث يمر عليه 213 ألف مركبة في اليوم وذلك في قطاع الـ12 كيلو متر من المريوطية وصولًا للأوتوستراد.

كما أنه يربط بين 3 محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة، الجيزة، القليبوبية"، ثم قلب القاهرة الكبرى بكل محافظات مصر.

فيما يتم توسعة الطريق الدائري من 3 حارات إلى 7 حارات لكل اتجاه، وكوبري المنيب أصبح  8 حارات لكل اتجاه.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"أوبل" تستعد لطرح سيارة جديدة في السوق المصري

12:09 م الإثنين 22 أبريل 2024

"المنصور للسيارات" تستعد لإنتاج طراز جديد تحت علامة MG في مصر خلال 2025

9:01 م الأحد 21 أبريل 2024

بدءًا 3.2 مليون جنيه.. طرح "بي إم دبليو X2" الجديدة كلياً بالسوق المصري

1:24 م الأحد 21 أبريل 2024