عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
مرسيدس تستعد لطرح EQB الكهربائية بسبعة مقاعد في معرض شنغهاي
هبة القاضي
# السبت , 17 أبريل 2021 03:07 م
مرسيدس تستعد  لطرح  EQB الكهربائية  بسبعة مقاعد  في معرض شنغهاي
مرسيدس تستعد لطرح EQB الكهربائية بسبعة مقاعد في معرض شنغهاي

 

 

 

قبل ساعات من فتح معرض شنغهاي الدولي للسيارات أبوابه للصحفيين، كشفت مرسيدس عن صورة تشويقية لسيارتها الـSUV الكهربائية الجديدة EQB، التي تعمل بها على توسيع تشكيلتها من السيارات المنتمية إلى تلك الفئة التي ازداد إقبال العملاء عليها في السنوات الأخيرة.

تأتي السيارة الجديدة بسبعة مقاعد، وهو أمر نادر في السيارات الكهربائية، مع صندوق أمتعة كبير تصل سعته إلى 1700 لتر، وهي مصنوعة على منصة معدلة مشتركة مع السيارة GLB التي تعمل بمحرك احتراق داخلي.

ومثل شقيقتها الكهربائية EQA المستندة إلى GLA، ستحصل السيارة الكهربائية الجديدة على عناصر تصميم أمامية وخلفية فريدة وتصميمات مخصصة للعجلات، مع تغييرات تصميم أخرى يقال إنها ستعمل على خفض معامل السحب.

ما زالت التفاصيل الفنية الخاصة بالسيارة EQB غير متوافرة، لكن يشاع أنها ستعمل ببطارية 60 كيلووات في الساعة لتحصل على نطاق يبلغ 500 كيلومتر تقريبًا، وهو ما يعني أنها ستكون قادرة على قطع تلك المسافة اعتمادًا على بطارية مشحونة بالكامل، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، كما ستستخدم محركين كهربائيين أحدهما يعمل على تشغيل العجلات الأمامية والآخر للعجلات الخلفية.

ومع تركز الإنتاج في المجر وبكين، يتم إطلاق EQB الكهربائية في الصين أولاً، ثم يلي ذلك طرحها في الأسواق الأوروبية، على أن تصل إلى الولايات المتحدة في عام 2022. وبالكشف عنها يوم الأحد، ستكون مجموعة مرسيدس الكهربائية قد توسعت إلى خمس سيارات هي EQA وEQC وEQV وEQS، بالإضافة إلى EQB، ومن المقرر أيضًا طرح سيارتين SUV كهربائيتين أخريين في وقت لاحق من هذا العام.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا