عالم السيارات

27 رمضان 1442 08 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بأكثر من 300 حصان.. فولكس فاجن تكشف عن أرتيون R الجديدة
هبة القاضي
# السبت , 17 أبريل 2021 01:48 م
بأكثر من 300 حصان.. فولكس فاجن تكشف عن أرتيون R الجديدة
بأكثر من 300 حصان.. فولكس فاجن تكشف عن أرتيون R الجديدة

 

 

 

أطلقت فولكس فاجن الإصدار R عالي الأداء من سيارتها أرتيون في العام الماضي 2020، والآن في ربيع 2021 أصبح الطرازان أرتيون R وأرتيون شوتينج بريك جاهزين للانطلاق بقوة 320 حصانًا، وقد تم تصميمهما من قبل فولكس فاجن R، القسم المتخصص في العلامة التجارية. ويعد الطرازان أحدث الإضافات إلى طرازات R التي تضم العديد من الإصدارات أشهرها جولف آر.

الأداء

تستمد السيارة أرتيون R قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مزود بشاحن تربو يعمل بنظام الحقن المباشر TSI، يوفر قوة 320 حصانًا مع 420 نيوتن متر من عزم الدوران، وينقل قوة المحرك إلى العجلات الأربع ناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات. وتتسارع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في نحو خمس ثوانٍ.

التصميم

تأتي أرتيون بتصميم خارجي أنيق يتميز بخطوط بارزة نراها على جانبي غطاء المحرك وجانبي السيارة، بينما تتميز المقدمة بشبكة أمامية ضيقة يتوسطها شعار فولكس فاجن، وأخرى سفلية واسعة تحيطها على الجانبين فتحتا تهوية واسعتان تحيطهما خطوط حادة تضيف شيئًا من العدوانية إلى مظهر السيارة.

أما في الخلف فتحافظ السيارة على أناقتها بالخطوط البارزة، وتمتد حافة غطاء صندوق الأمتعة صانعةً جناحًا صغيرًا، بينما يستقر على كل جانب من جانبي أسفل المؤخرة أنبوبتا عادم بتصميم مستطيل يضيفان إلى أناقة السيارة.

في الداخل لا تتخلى أرتيون عن أناقتها، التي نراها في عجلة القيادة ثلاثية الأذرع ذات القاعدة المسطحة بتصميم حرف D، وهي مكسوة بالجلد الذي تضم أطرافه خيوط بلون فاح يصنع تناغمًا مع لون الجلد الداكن، وتحتوي على مجموعة من الأزرار التي تسمح للسائق بالتحكم في وظائف الترفيه دون أن يضطر إلى رفع يديه عن عجلة القيادة، بينما تتميز لوحة القيادة بخطوط أفقية موحية بالاتساع.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا