عالم السيارات

27 رمضان 1442 08 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
بتكلفة 2.3 مليار دولار.. جنرال موتورز و إل جي يدشنان المصنع الثاني لخلايا البطاريات
أمنية صلاح الدين
# السبت , 17 أبريل 2021 12:45 م

 

 

 

أعلنت مجموعة جنرال موتورز بالتعاون مع شركة "إل جي للكيماويات LG Chem" (التابعة لمجموعة LG) استعدادهما لبناء المصنع الثاني لهما تحت مظلة شراكة Ultium Cells LLC، والمتخصص في تصنيع خلايا بطاريات الليثيوم-أيون، والذي من المقرر تأسيسه في منطقة Spring Hill بولاية "تينيسي" الأمريكية خلال شهر أبريل الجاري.

يستهدف المصنع الثاني زيادة قدرة جنرال موتورز على التقدم في مجال تصنيع البطاريات، حيث تقدر تكلفته الاستثمارية بنحو 2.3 مليار دولار، ويقع على مساحة 2.8 مليون قدم مربع، كما يوفر 1300 فرصة عمل صناعية. وقد تم اختيار موقعه ليدعم إنتاج جنرال موتورز من السيارات الكهربائية في مصنعها بنفس منطقة Spring Hill.

ووفقًا لبيان الشركة فمن المقرر أن يدخل المصنع الجديد حيز الإنتاج بنهاية عام 2023. حيث سيقوم بإنتاج خلايا كبيرة الحجم تستخدمها جنرال موتورز في حزم بطاريات Ultium (والتي تتراوح سعتها ما بين 50 إلى 200 كيلووات/ساعة ومدى يتجاوز 450 ميل). واعتمادًا على الإصدار ستسمح حزمة Ultium 400 فولت بشحن سريع DC يصل إلى 200 كيلووات، بينما ستحصل منصة شاحنات جنرال موتورز على حزمة بطارية 800 فولت وقدرة على الشحن السريع تصل إلى 350 كيلووات.



الجدير بالذكر أن المصنع الأول للشريكتين لا يزال تحت الإنشاء، والذي تم تأسيسه في منطقة Lordstown بولاية أوهايو. ورغم أنه لم يتم الإفصاح عن السعة الإنتاجية للمصنع الجديد، إلا أنها من المرجح أن تكون مماثلة للمصنع الأول 30 جيجا وات/ساعة.


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا