عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
هل تصنعها فولكس فاجن.. بيتل كهربائية بأربعة أبواب
هبة القاضي
# الأربعاء , 14 أبريل 2021 02:42 م

 

 

 

عندما أوقفت فولكس فاجن إنتاج سيارتها الأكثر شهرة بيتل في عام 2019، ترددت شائعات عن أن السيارة الأيقونة قد تولد من جديد في هيئة سيارة كهربائية بأربعة أبواب مع لمسات تصميم قديمة، لكن بقيت تلك مجرد شائعات لم تؤكدها الصانعة الألمانية. والآن تُبعث الأخبار من جديد على يدي شركة ORA التي تملكها شركة جريت وول الصينية.

فقد ترددت أخبار أن شركة ORA تنوي استغلال معرض شنغهاي الدولي للسيارات الذي يفتح أبوابه بعد أيام قليلة لتقديم نسخة كهربائية ذات أربعة أبواب من بيتل، مع ملامح تصميم قديمة.

وبحسب الصور المسربة للسيارة، يبدو بوضوح أنها مستوحاة من بيتل الكلاسيكية، حيث تحتوي على غطاء محرك دائري ومصابيح أمامية دائرية، كما تأتي السيارة الكهربائية بمصدات تشبه مصدات بيتل القديمة، لكن مؤخرتها تبدو أكثر حداثة من الأصل.

وتأتي المقصورة الداخلية مستوحاة كذلك من بيتل الكلاسيكية، فعجلة القيادة هي نسخة حديثة من تلك المستخدمة من قبل فولكس فاجن. لكن المقصورة تحتوي على تفاصيل حديثة، مثل فتحات التهوية الأشبه بالتوربينات ونظام معلومات ترفيهي بشاشة عريضة.

لا تتوافر معلومات أخرى عن السيارة، لكن الواضح أنها ستكون كما وصفها البعض، آلة زمن تمنح مالكيها إحساسًا بالحنين إلى الماضي، لكن إذا عرضتها شركة ORA بالفعل في معرض شنغهاي، فستكون تلك فرصة جيدة للتعرف إليها عن قرب.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا