عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
بملامح شبيهة بتوسان.. الظهور الأول للميني فان هيونداي كستو
هبة القاضي / عمر عبد القصود
# الأربعاء , 14 أبريل 2021 01:22 م
بملامح شبيهة بتوسان.. الظهور الأول للميني فان هيونداي كستو
بملامح شبيهة بتوسان.. الظهور الأول للميني فان هيونداي كستو

 

 

 

تولي هيونداي اهتمامًا لفئة الميني فان، ويتكشف هذا الاهتمام في كشفها منذ أسابيع قليلة عن الميني فان الجديدة ستاريا، والتي أعلنت مواصفاتها الفنية منذ بضعة أيام. والآن تضيف إلى سياراتها المنتمية إلى تلك الفئة الميني فان الجديدة كستو Custo، التي شقت صورها طريقها إلى الإنترنت من خلال وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

وبملامح شبيهة بملامح السيارة توسان تأتي كستو بشكة أمامية واسعة تندمج فيها المصابيح الأمامية، وقد قامت هيونداي بنقش حروف Custo في قضيب الكروم المحاط بالمصابيح الأمامية، بينما يحتل اسم الشركة مركز الصدارة على الباب الخلفي الذي يتافر في نسختين، إحداهما مع إخفاء اللوحة العلوية داخل المصابيح الخلفية باللون الأسود، أو بنفس لون باقي الهيكل.

ويبلغ طول كستو 4950 ملم، وعرضها 1850 ملم، وارتفاعها 1734 ملم، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 3055 ملم، ما يجعلها أصغر من ستاريا، لكن من المرجح أن تُطرح كستو في الصين فقط، وحتى إذا تم طرحها خارج الصين، فإن هيونداي لن تطرحها بالطبع في نفس الأسواق التي تطرح فيها ستاريا.

وتستمد كستو قوتها من محرك بنزين سعة 1.5 لتر بقوة 167 حصانًا، وهي بذلك تأتي أقل في القوة من ستاريا المزودة بمحرك بنزين سعة 3.5 لتر بقوة 268 حصانًا.

لم يتم الكشف عن كستو رسميًا في الصين، على الرغم من أنه من المحتمل أن يحدث ذلك في غضون أيام قليلة، فمعرض شنغهاي الدولي للسيارات سيبدأ فعالياته يوم 19 من إبريل الجاري، وقد تعرضها هيونداي فيه.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا