عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
فولكس فاجن مصر توضح تأثير نقص الرقائق الإلكترونية على وصول دفعات جديدة من تيجوان فيس ليفت
هالة القاضي
# الأربعاء , 14 أبريل 2021 01:16 م
فولكس فاجن مصر  توضح تأثير نقص الرقائق  الإلكترونية على وصول دفعات جديدة من  تيجوان فيس ليفت
فولكس فاجن مصر توضح تأثير نقص الرقائق الإلكترونية على وصول دفعات جديدة من تيجوان فيس ليفت

 

 

 

قال مدحت إسماعيل، مدير قطاع فولكس فاجن الملاكي في الشركة المصرية التجارية وأتوموتيف، الوكيل الحصري لـ علامتي فولكس فاجن وأودي في مصر، إن أزمة الرقائق الإلكترونية أثرت بشكل سلبي على علامة فولكس فاجن حول العالم.

وأضاف إسماعيل خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات"، أن فولكس فاجن مصر تأثرت بتلك الأزمة المتعلقة بنقص الرقائق الإلكترونية، حيث تسببت في نقص إنتاج طراز تيجوان الفيس ليفت، مشيرًا أن شركته كانت تطمح في الاستحواذ على نسبة من الحصة السوقية لمبيعات السيارات الـ SUV في مصر، والتي باتت محط اهتمام المستهلك المصري خلال الآونة الأخيرة.

كما أضاف أن الشركة الأم لم تلبي الدفعات المطلوبة من طراز فولكس فاجن تيجوان فيس ليفت، وذلك على الرغم من الإقبال على حجز السيارة في مصر، مشيرًا أن تم رفع سعر السيارة بنسبة 2,5% نتيجة تفاقم أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

كما نوه أن الشركة الأم لا تتوقع انتهاء أزمة الرقائق الإلكترونية في وقت معين، لافتًا أنها أزمة عالمية وخارجة عن إرداتهم، لافتًا أنه تم تسليم دفعة من السيارة تيجوان فيس ليفت في بداية أبريل الجاري، ومن المفترض استلام شحنة أخرى خلال نفس الشهر إذا لم يطرأ أي تغييرات من الشركة الأم.

جدير بالذكر أن أسعار فولكس فاجن تيجوان فيس ليفت موديل 2021 ارتفعت في فبراير الماضي لتصبح أسعارها كالتالي:

الفئة

السعر بالجنيه المصري

Elegance - A/T - 1.4T

570,000

R-Line-A\T-1.4T

645,900

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا