عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
ميني تكشف عن جون كوبر وركس موديل 2022 الجديدة
هبة القاضي
# الأربعاء , 14 أبريل 2021 12:36 م

 

 

 

هي سيارة مولودة من رحم السباقات، وكل كيلومتر تقطعه وأنت تقودها يعد تجربة مميزة، ليس فقط على مضمار السباق ولكن أيضًا على الطرق العادية. إنها جون كوبر وركس الجديدة، التي تقدمها ميني مع لمسات تصميم جديدة ومعدات قياسية أكثر.

التصميم

تتمتع السيارة بالملامح المميزة لسيارات العلامة ميني، من بينها المصابيح الأمامية الدائرية LED، والشبكة الأمامية السداسية التي يقطعها أفقيًا قضيب أحمر يتناغم مع اللمسات الحمراء الموزعة على أغطية المرايا الجانبية والسقف وغطاء المحرك. وتضمن فتحات هواء التبريد الموسعة التحكم الأمثل في درجة الحرارة لأنظمة القيادة والفرامل، كما تمت إعادة تصميم الحواف الجانبية الخاصة بالطراز على الألواح الجانبية الأمامية، كما يستقر أسفل المؤخرة دفيوزر لتحسين تدفق الهواء في المنطقة الخلفية من أسفل الهيكل، ما يمنح المؤخرة ثباتًا على الطريق عند الانطلاق بسرعة عالية. وتنطلق السيارة على عجلات قياسية مقاس 17 بوصة، وتتوافر عجلات معدنية اختيارية مقاس 18 بوصة.

التصميم الداخلي

تستقبلك في المقصورة مقاعد رياضية مريحة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة تتصل بنظام تشغيل جديد يتيح إمكانية اختيار وظائف السيارة والتحكم فيها وبرنامج الصوت والملاحة والتواصل والتطبيقات أكثر سهولة.

وتمكن تلبية الرغبات الفردية في مجالات الراحة والاتصال ومساعدة السائق بطريقة مستهدفة بشكل خاص مع حزم المعدات التي تم تجميعها حديثًا. وتشمل هذه الخيارات الجديدة تدفئة عجلة القيادة، والتحذير من مغادرة المسار المتضمن في مساعد القيادة ووظيفة Stop & Go للتحكم النشط في السرعة. تمت إضافة نظام التحكم في مسافة الركن (PDC) المزود بأجهزة استشعار في الجزء الخلفي من السيارة إلى المعدات القياسية للسيارة.

الأداء

تستمد جون كوبر وركس الجديدة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات بتقنية MINI TwinPower Turbo التي تم تطويرها بخبرة السباقات، والذي ينتج قوة 231 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي قياسي من ست سرعات، مع توافر خيار ناقل حركة ستريبتونيك سبورت من ثماني سرعات. وتتسارع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 6.3 ثانية.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا