عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
بعد الكشف عن النسخة المحدثة.. سكودا تكشف عن "كودياك RS"
عمر عبد المقصود
# الثلاثاء , 13 أبريل 2021 04:00 م
بعد الكشف عن النسخة المحدثة.. سكودا تكشف عن النسخة الرياضية من  "كودياك RS"
بعد الكشف عن النسخة المحدثة.. سكودا تكشف عن النسخة الرياضية من "كودياك RS"

 

 

 

بعد أن أزاح عملاق السيارات التشيكي "سكودا" الستار اليوم رسميًا عن "كودياك" فيس ليفت.. كشفت "سكودا" عن النسخة الرياضية من "كودياك" والتي تحمل شعار "RS".

وبشكل عام، ليس من السهل اكتشاف التعديلات على الفور إذا لم تكن معتادًا على"كودياك" بطرازاتها القديمة.. حيث أعيد تصميم غطاء المحرك، مع إضافة شبكة أمامية أكثر استقامة، بينما أصبحت المصابيح الأمامية أقل نحافة من ذي قبل، مع تقنية Matrix LED.. كما تخدم التغييرات التي تم إجراؤها غرضًا وظيفيًا، حيث أصبحت "كودياك" أكثر ديناميكية من ذي قبل، حيث شمل التغيير بعض الأجزاء المسؤولية عن ديناميكية الأداء، والتي من بينها الإكصدامات الأمامية والخلفية، وتركيب جناح "سبويلر" جديد مثبت على السقف.

ويمكن الاختيار من بين عجلات بقياس 17 إلى 20 بوصة في النسخ العادية من "كودياك" وقد تم تحديث بعضها من أجل تقليل الاحتكاك، ومعامل السحب، بينما ترتكز النسخة الرياضية "RS" عالية الأداء على مجموعة جديدة من العجلات بقياس 20 بوصة مطلية باللون الأسود المعدني ومجهزة بدروع بلاستيكية هوائية.

في المقصورة، يمكنك أن تحصل على مقاعد مريحة ملفوفة بالجلد المثقب مع وظيفة التدليك جنبًا إلى جنب مع التسخين والتعديل الكهربائي حسب اختيارك.. كما يمكنك أيضًا الحصول على مقاعد صديقة للبيئة مصنوعة من مواد نباتية معاد تدويرها، بينما يحصل الطراز الأساسي على تنجيد قماش جديد..كما توفر حزمة M الاختيارية مستوى أنيق من مزيج من الجلود والفرش الداخلي المصنوع من القماش.

عجلة القيادة في كودياك ثنائية الأذرع، وهي نفسها المتاحة في طرازات Skoda الأخرى، بالإضافة إلى إضاءة محيطة LED أكثر تطوراً.

النظام الصوتي في كودياك RS من شركة "كانتون" متصل بـ 10 مكبرات صوت (بدلاً من 8 سابقًا) مع مضخم صوت مثبت في صندوق الأمتعة، إلى جانب أحدث شاشة عدادات رقمية بقياس 10.25 بوصة وشاشة ترفيهية تعمل باللمس بقياس 9.2 بوصة.

ستحصل كودياك  RS على محرك TSI بسعة 2.0 لتر الموجود في "أوكتافيا RS - Octavia RS" مع 245 حصانًا أو 5 حصان أكثر من BiTDI. كما أنها أخف وزناً بـ 60 كيلوغراماً، في حين أن ناقل الحركة DSG المعدل بسبع سرعات قد خفض 5.2 كيلوغرام آخر.

لا تذكر سكودا مقدار العزم الأقصى لهذه المنظومة، لكننا سنذكرك بأنها تمنح 370 نيوتن/ متر قياسًا بـ Octavia RS التي تعمل بمحرك TSI... وإذا ما صح هذا الرقم فسوف يمثل انخفاضًا كبيرًا عن عزم الدوران المولد من المحرك الديزل السابق، والبالغ 500 نيوتن/ متر.

تشمل المحركات الأخرى المتاحة محرك TSI بسعة 1.5 لتر بقوة 150 حصانًا للنسخة ذات الدفع الأمامي الأساسي فقط، والذي سيكون الإصدار الوحيد المزود بناقل حركة يدوي بست سرعات. يتوفر أيضًا محرك أقوى 190 حصانًا 2.0 TSI ، وكذلك محرك 2.0 TDI Evo بقوة 150 حصان أو 200 حصان. اعتمادًا على اختيار مجموعة نقل الحركة، يمكن طلب سيارة الدفع الرباعي مع DSG بسبع سرعات ونظام دفع رباعي اختياري.

يذكر أن أول ظهور لـ "كودياك – Kodiaq" عالميًا كان في عام 2016 وبيعت في أكثر من 60 دولة، وقد تم إنتاج أكثر من 600 ألف طراز، بما في ذلك Kodiaq GT ذات المظهر الرياضي والمتوفرة حصريًا في الصين.

تتوفر "كودياك" السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم بـ 5 أو 7 مقاعد، ويتم إنتاجها في أربعة مصانع، وقد حققت نجاحًا هائلاً للعلامة التجارية التشيكية، وتعد أحد أشهر طرازاتها في فئة الـ SUV.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا