عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تويوتا تكشف عن GR 86 الجديدة.. سيارة من قلب السباق
هبة القاضي
# الثلاثاء , 06 أبريل 2021 01:34 م
تويوتا تكشف عن GR 86 الجديدة.. سيارة من قلب السباق
تويوتا تكشف عن GR 86 الجديدة.. سيارة من قلب السباق

 

 

 

بدأت تويوتا إنتاج سيارتها الرياضية GR 86 للمرة الأولى في عام 2012، وقد عملت على تطويرها في تعاون مشترك مع سوبارو، وبيع منها منذ إطلاقها ما مجموعه أكثر من 200 ألف نسخة. وبعد إطلاق GR Supra وGR Yaris، تعد GR 86 الجديدة النموذج العالمي الثالث في سلسلة TGR للسيارات الرياضية المستوحاة من سيارات السباق.

التصميم الخارجي

تتمتع السيارة بمظهر رياضي وملامح قوية لا تخطئها العين، ففي المقدمة تتعاون الشبكة الواسعة مع الأجزاء السوداء على الجانبين والمصابيح الأمامية الضيقة الممتدة طوليًا والانتفاخات أعلى العجلات الأمامية بالإضافة إلى فتحات التهوية خلف العجلات الأمامية، في إضافة مظهر عدواني قوي إلى السيارة.

في الخلف تمتد حافة غطاء صندوق الأمتعة برشاقة لتصنع جناحًا خلفيًا يساهم في منح المؤخرة المزيد من الثبات عند انطلاق السيارة على الطريق، بينما يعمل الدفيوزر السفلي على إضافة الكثير من الثبات أيضًا إلى السيارة.

التصميم الداخلي

تبدو المقصورة أشبه بمقصورات سيارات السباق، وقد تم وضع أزرار التحكم في أماكن يسهل وصول السائق إليها دون أن يبعد عينيه عن الطريق، وذلك أسفل شاشة نظام المعلومات والترفيه، وهي شاشة TFT مقاس 7 بوصات، ويأتي تسلسل الرسوم المتحركة الافتتاحي مستوحى من حركات المكبس لمحرك GR 86 المتعاكس أفقيًا، ويعزز الشعور بالإثارة قبل حتى بدء القيادة.

الأداء

يرقد تحت غطاء المحرك قلب نابض رباعي الأسطوانات متعاكس أفقيًا بسعة 2.4 لتر، قادر على توليد قوة 235 حصانًا، مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر، وتندفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 6.3 ثانية فقط من 7.4 ثانية في الطراز السابق، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا