عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سيات تكشف عن تاراكو إي الهجينة.. خطوة واسعة نحو الكهرباء
هبة القاضي
# الأربعاء , 31 مارس 2021 06:37 م
سيات تكشف عن تاراكو إي الهجينة.. خطوة واسعة نحو الكهرباء
سيات تكشف عن تاراكو إي الهجينة.. خطوة واسعة نحو الكهرباء

 

 

 

تمضي سيات بخطوات ثابتة لكهربة سياراتها وإضافة مستويات أعلى من الكفاءة، لذلك ليس غريبًا أن تكشف عن سيارة هجينة هي تاراكو إي، لتكون أول سيارة SUV مكهربة تقدمها العلامة التجارية، وثاني مركبة هجينة من سيات، وقد تم تصميمها وتطويرها في برشلونة، في مقر سيات في مارتوريل، ويتم إنتاجها في فولفسبورج.

الأداء

تحت غطاء المحرك يستقر قلب تاراكو النابض، وهو محرك بنزين TSI سعة 1.4 لتر  ينتج 150 حصانًا، ويعمل مع محرك كهربائي ينتج قوة 115 حصانًا، مع عزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر، ويرتبط بناقل حركة ثنائي القابض DSG من ست سرعات. وتتسارع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 7.5 ثانية، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 205 كم/ س.

ويتم تخزين الطاقة الكهربائية في حزمة بطارية ليثيوم أيون بقدرة 13 كيلوواط في الساعة، موضوعة في مكان منخفض باتجاه الجزء الخلفي من السيارة، ما يعني توزيع الوزن على نحو متساوٍ على الهيكل.

التصميم

تأتي السيارة بملامح سيات المميزة، منها الشبكة الأمامية الواسعة سداسية الأضلاع، والمصابيح ذات التصميم الحاد، بينما تنساب الخطوط نحو المؤخرة لنجد حروف e-HYBRID، وأعلى الزجاج الأمامي يستقر سبويلر صغير يساعد على منح مؤخرة السيارة الثبات عند الانطلاق على الطريق.

أما في الداخل فتستقبل الركاب خمسة مقاعد، مع خطوط أفقية موحية بالاتساع، وعناصر تبدو شديدة التركيز على السائق، وعجلة قيادة رياضية مسطحة القاعدة تصميم حرف D تضيف لمسة من الأناقة إلى المقصورة. وبفضل الأبعاد الكلية لتاراكو فإن تضمين مجموعة نقل الحركة الهجينة الإضافية لا يعوق عمليتها، كما أن لها صندوق أمتعة بسعة تبلغ 610 لترات، ما يجعلها مناسبة للعائلة.

وعلى جانب التكنولوجيا يوفر نظام SEAT Tarraco e-HYBRID نطاقًا أكبر من الوظائف، وتطبيق SEAT Connect هو مفتاح التحكم فيه، ويتم تحميله على الجهاز الذكي ليمنح قائد السيارة إمكانية التحكم عن بُعد في عدد كبير من الوظائف.

وعندما يكون قائد السيارة خارجها، يمكّنه تطبيق SEAT Connect من متابعة حالة السيارة، بما في ذلك الأبواب والأضواء، وإعداد تنبيهات السرعة بحيث ينبهه إذا كان شخص ما يستخدم السيارة إلى أنه يقودها بسرعة كبيرة، وتنبيهات المنطقة ومكافحة السرقة، بالإضافة إلى فتح الأبواب وغلقها وتنشيط الكلاكس وإشارات الانعطاف عن بُعد لتسهيل العثور على السيارة.

كذلك حصلت تاراكو إي الهجينة على أحدث جيل من أنظمة المعلومات والترفيه، بما في ذلك نظام ملاحة بشاشة مقاس 9.2 بوصة، ويمكن تنشيط النظام بعبارة Hola Hola، والتي من خلالها يمكن التنقل بين الوظائف.

أنظمة السلامة

تتمتع تاراكو بمجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، من بينها نظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعد الركن، والمساعدة على الحفاظ على المسار، واكتشاف الدراجات والمشاة، واكتشاف النقطة العمياء والتعرف على إشارات المرور، ومساعد ما قبل التصادم، ونظام المساعدة في حالات الطوارئ الذي يكتشف ما إذا كان السائق غير نشط خلف عجلة القيادة، ويكبح بهدوء مرتين لتنبيهه، وفي حالة استماره في عدم الاستجابة يقوم النظام تلقائيًا بإبطاء السيارة وإيقافها.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا