عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فولكس فاجن تتوسع.. وتطرح تايجو الكروس أوفر الجديدة
هبة القاضي
# الثلاثاء , 30 مارس 2021 02:26 م
فولكس فاجن تتوسع.. وتطرح تايجو الكروس أوفر الجديدة
فولكس فاجن تتوسع.. وتطرح تايجو الكروس أوفر الجديدة

 

 

 

يزداد الإقبال يومًا بعد يوم على سيارات الكروس أوفر، وشركات السيارات تتابع ذلك الإقبال وتحاول مواكبته، إما بتطوير طرازات موجودة لديها بالفعل أو بطرح طرازات جديدة، لذلك ليس من الغريب أن تقرر فولكس فاجن طرح كروس أوفر جديدة تخصصها للسوق الأوروبية.

تحمل السيارة الجديدة اسم تايجو، وقد كشفت الصانعة الألمانية عن صور تشويقية لها، وتبدو فيها مألوفة إلى حد كبير، وذلك لأنها نسخة معدلة قليلاً من السيارة نيفوس التي طرحتها فولكس فاجن منذ عام تقريبًا في البرازيل والأرجنتين، لكن بينهما بالطبع بعض الاختلافات.

تتركز الاختلافات بين الطرازين في حصول تايجو الجديدة على مصابيح أمامية متطورة وما يبدو أنه شريط LED يربط بينها، كما يختلف تصميم المصد الأمامي أيضًا، بينما تتميز الشبكة العلوية بنمط سداسي بدلاً من تصميم نيفوس الأكثر انبساطًا إلى حد ما. وستحصل تايجو على مقصورة رقمية بالكامل والعديد من أنظمة المساعدة.

تم طرح نيفوس بثلاث فئات تعمل جميعها بنفس المحرك، وهو محرك TSI سعة 1 لتر مزود بشاحن تربو، وهو قادر على توليد 128 حصانًا ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات. لكن فولكس فاجن لم تكشف في بيانها الصحفي الرسمي عن تفاصيل أداء تايجو الجديدة، فقط ذكرت أنها ستحصل على محرك TSI يعمل بالبنزين ومزود بشاحن تربو، فهل يكون هو المحرك نفسه الذي حصلت عليه نيفوس؟ هذا ما سيتضح وقت الكشف الرسمي عن السيارة.

وتقول فولكس فاجن إن الكشف الرسمي عن تايجو سيكون هذا الصيف، وستُعرض في نهاية العام، وسيتم إنتاجها في مصنعها في بامبلونا بإسبانيا.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا