عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
هل تسبق آبل؟.. شاومي تخطط لبناء أول سيارة كهربائية بحلول 2023 بالتعاون مع جريت وول
أمنية صلاح الدين
# السبت , 27 مارس 2021 12:53 م

 

 

 

لم يعد سباق تصنيع السيارات الكهربائية مقتصرًا على صناع السيارات فقط، ولكن امتدت المنافسة لتضم شركات الإلكترونيات والبرمجيات الحديثة! وبعد الأنباء التي تم تداولها منذ شهور حول اتجاه شركة آبل لإنتاج أول سيارة لها في 2024، أنضمت شركة "شاومي Xiaomi" إلى القافلة مؤخرًا بعد تداول أخبار عن إجرائها محادثات مع شركة السيارات الصينية "جريت وول Great Wall" وفقًا لرويترز.  

أشارت رويترز (استنادًا على مصادر مطلعة على الأحداث) إلى أن شاومي تجري مباحثاتها مع جريت وول من أجل استخدام أحد مصانع الأخيرة داخل الصين لبناء أول سيارة كهربائية لها تحت علامتها التجارية، لتكون جنبًا إلى جنب مع منتجاتها في مجال الإلكترونيات الحديثة. 

وأضافت رويترز أنه من المرجع أن تعلن الشركتان عن شراكتهما بشكل رسمي خلال الأسبوع القادم. وفي حالة إتمام التحالف فإنها ستكون المرة الأولى بالنسبة لجريت وول التي تقوم فيها بتقديم خدمات صناعية لشركة أخرى، حيث تتولى أيضًا منح استشارات هندسية لشاومي من شأنها أن تسرع وتيرة المشروع. 

وعلى الجانب الآخر يرى Lei Jun مؤسس شاومي أن خبرة شركته في تصنيع الأجهزة ستساهم أيضًا في سرعة تصميم وإنتاج السيارات الكهربائية، حيث تخطط لتدشين أول سيارة لها في 2023. كما تستهدف الصانعة الصينية ربط سياراتها بأجهزتها الأخرى ضمن نظام منتجاتها البيئية eco-system. 

رغم حداثة تأسيسها في 2010، إلا أن شركة "شاومي" الصينية متعددة الجنسيات قد نجحت في الانتشار الواسع خلال بضع سنوات داخل أسواق كثيرة منها السوق المصري، ليشتهر اسمها في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إلى جانب منتجاتها التي تضم أيضًا اللابتوب والأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية والعديد من المنتجات الأخرى.   

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا