عالم السيارات

14 ذو الحجة 1442 23 يوليو 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
لتعويض قصر مدى سيارتها.. جيب تنشئ محطات شحن على ثلاثة مسارات للطرق الوعرة
هبة القاضي
# السبت , 27 مارس 2021 12:51 م
لتعويض قصر مدى سيارتها.. جيب تنشئ محطات شحن على ثلاثة مسارات للطرق الوعرة
لتعويض قصر مدى سيارتها.. جيب تنشئ محطات شحن على ثلاثة مسارات للطرق الوعرة

 

 

 

صارت الكهرباء مسارًا حتميًا تمشي فيه شركات السيارات لتواكب تطور العصر، فقد زاد إقبال العملاء على السيارات الكهربائية وبدا واضحًا أن مستقبل عالم السيارات كهربائي، وأصبحت شركات السيارات تقدم إصدارات كهربائية من سياراتها التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي.

ومن بين الشركات التي تهتم بالكهرباء الصانعة الأمريكية جيب، التي قدمت السيارة الهجينة رانجلر 4xe، والتي يمكنها قطع مسافة 34 كيلومترًا اعتمادًا على الكهرباء فقط قبل أن تحتاج بطاريتها إلى إعادة الشحن، وهو مدى قصير للغاية، لذلك عوضت شركة ستيلانتيس –المالكة لجي- ذلك بأن أعلنت أنها ستضع محطات شحن على مسارات ثلاثة مواقع للطرق الوعرة، هي موآب، يوتا وروبيكون في بولوك باينز كاليفورنيا وبيج بير كاليفورنيا.

ستقع محطات الشحن بالقرب من مسارات Jeep Badge of Honor التي تم إنشاؤها بالتعاون مع Electrify America والمتوقع افتتاحها هذا الربيع، وسيتم توصيل المحطات إما مباشرةً بشبكة الطاقة أو ستُستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

وسيحتاج مالكو رانجلر 4xe إلى تسجيل الدخول عبر تطبيق هاتف مخصص بواسطة Electrify America، ويسمح التطبيق أيضًا للمالكين ببدء جلسة الشحن ومراقبتها، وستوفر شواحن trailhead شحنًا من المستوى 2، الذي يمكنه شحن حزمة بطارية رانجلر 4xe بالكامل في نحو ساعتين.

ويعد تثبيت محطات الشحن على ممرات الطرق الوعرة أمرًا جيدًا، حيث يمكن للمتنزهين إيقاف سياراتهم الجيب والاستفادة من الشحن الذي سيتم توصيله ببطاريات سياراتهم. وتنوي جيب توسيع بكة الشحن، مع إعلان المواقع في المستقبل القريب.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا