عالم السيارات

14 ذو القعدة 1442 23 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
السيارة رقم ثلاثة ملايين تخرج من مصنع بي إم دبليو في لايبزيغ
هبه القاضي
# الأحد , 21 مارس 2021 04:05 م

 

 

 

بعد مرور ستة عشر عامًا على تشغيل مصنع بي إم دبليو في مدينة لايبزيغ، خرجت السيارة رقم ثلاثة ملايين من خطوط الإنتاج، وهي السيارة M240i المكشوفة بلون Sunset Orange.

ويقول مدير المصنع هانز بيتر كيسر احتفالاً هذه المناسبة: "حقيقة أننا قمنا بتصنيع ثلاثة ملايين سيارة في ستة عشر عامًا ترجع إلى العمل الجاد والتزام موظفينا المتحمسين للغاية. إن الفريق هنا رائع ويقدم سيارات عالية الجودة مطلوبة بشدة في جميع أنحاء العالم".

ويفخر المصنع بشكل خاص بالقابلية الكهربائية في لايبزيغ، حيث تشمل الثلاثة ملايين سيارة التي يتم الاحتفال بها أكثر من 200 ألف سيارة بي إم دبليو i3، ويستمر إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل في التطور. وفي المرة القادمة التي يحتفل فيها المصنع بالذكرى السنوية، سيكون هناك فرد جديد قد انضم إلى العائلة هو ميني كونتري مان، التي ستأتي مع خيار بين محرك احتراق أو محرك كهربائي.

وبعد أن خرجت السيارة التي تحمل رقم ثلاثة ملايين من مصنع لايبزيغ، تم إرسالها إلى مالكها الجديد، وهو عميل في بافاريا موطن بي إم دبليو، مع عمدة مدينة لايبزيغ، بوركارد جونغ، ومدير مصنع مجموعة بي إم دبليو في لايبزيغ هانز بيتر كيمسر، ورئيس مجلس الأعمال في مصنع لايبزيغ جينس كوهلر.

وكانت أول سيارة خرجت من خط إنتاج مصنع لايبزيغ في مارس 2005، وهي سيارة بي إم دبليو 320i، وبعد ست سنوات من هذا التاريخ، وبالتحديد في ديسمبر 2011، تم تصنيع السيارة رقم مليون، وهي Alpine White BMW 116d، وقد تم تسليمها إلى منظمة Joblinge غير الربحية.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا