عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بلون جريء.. فورد تطلق إكواتور SUV ذات الصفوف الثلاثة
هبة القاضي
# السبت , 20 مارس 2021 01:50 م
بلون جريء.. فورد تطلق إكواتور SUV ذات الصفوف الثلاثة
بلون جريء.. فورد تطلق إكواتور SUV ذات الصفوف الثلاثة

 

 

 

تلجأ شركات السيارات إلى عقد شراكات أو خطط تعاون مع شركات سيارات صينية، لنجد في الصين طرازات لا توجد في أي سوق أخرى حول العالم. ولا يبدو هذا غريبًا إذا نظرنا إلى أن الصين هي أكبر سوق سيارات في العالم، لذلك من الطبيعي أن تختصها شركات السيارات بطرازات معينة. ومن بين الشركات التي تفعل هذا فورد الأمريكية، التي كشفت عن السيارة إكواتور الـSUV ذا الصفوف الثلاثة.

تأتي إكواتور بحجم أكبر قليلاً من شقيقتها إفرست بينما تظل أصغر من الشقيقة إكسبلورر، بطول 4905 ملم، وعرض 1930 ملم، وارتفاع 1755 ملم، مع قاعدة عجلات بطول 2865 ملم.

وأطلت السيارة إكواتور بلون جريء قل أن نشاهد مثله في عالم السيارات هو اللون الأرجواني، بالإضافة إلى لمسات داخلية من اللون نفسه، ما منحها مظهرًا متميزًا قبل حتى أن نتعرف على ملامحها. ولا شك أن الملامح نفسها مميزة، بشبكة أمامية واسعة ذات قطع معدنية من الكروم يتوسطها شعار فورد، ومصابيح أمامية تندمج على جانبي الشبكة، ومصابيح نهارية بعدسات مربعة. ونلاحظ في الأمام والخلف ألواح انزلاقية فضية لإضفاء مظهر قوي على السيارة.

في الداخل تأتي السيارة بستة مقاعد وتضم زوجًا من الشاشات بمقاس 12.3 بوصة، وتمكن رؤية تقليم الخشب في جميع أنحاء المقصورة، إلى جانب الكونسول الوسطي الأمامي العائم، وفتحة السقف المزدوجة، ومساند الذراعين الفردية لمقاعد الصف الأوسط.

لكن أكثر ما يميز المقصورة تلك اللمسات الأرجوانية الموزعة على لوحة القيادة، وبطانة الأبواب، وعجلة القيادة والكونسول الوسطي، وهي تختلف في تدرجها اللوني لتصنع تناغمًا مدهشًا بين الداخل والخارج. كما أن الخطوط الأفقية والألوان الفاتحة تمنح الجالس في المقصورة إيحاءً بالاتساع الشديد، تعززه الصفوف الثلاثة من المقاعد.

على جانب المحرك لا نتوقع محركًا كبيرًا، حيث تفرض الصين ضرائب باهظة على المحركات الكبيرة، لكننا نتوقع محرك بنزين سعة 2 لتر مزود بشاحن تربو، ينتج 221 حصانًا وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن متر، وينقل القوة إلى العجلات الأمامية ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من ست سرعات.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا