عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بمدى يصل إلى 590 كم.. الكشف عن BMW i4 الكهربائية الجديدة
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 17 مارس 2021 02:09 م
بمدى يصل إلى 590 كم.. الكشف عن BMW i4 الكهربائية الجديدة
بمدى يصل إلى 590 كم.. الكشف عن BMW i4 الكهربائية الجديدة

 

 

 

نحو 10 سنوات مضت منذ أن قامت الصانعة الألمانية BMW بتدشين علامة تجارية فرعية أطلقت عليها BMW i في 2011، تتولى تصميم وإنتاج السيارات الكهربائية فقط. ومؤخرًا تم الكشف عن خامس سيارة تحت هذه العلامة الفرعية وهي i4، والتي ظهرت في نسختها المخصصة للإنتاج قبل 3 شهور من الموعد المحدد لها سلفًا.

تحتفظ BMW بغالبية المواصفات الفنية للسيارة طي الكتمان حتى هذه اللحظة، لتكتفي بالإفصاح عن القوة الحصانية لمحرك i4 الكهربي والتي تصل إلى 523 حصان، كما يقدر زمن التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال حوالي 4 ثواني. وتعتمد السيارة على بطارية تمنحها القدرة على السير لمسافة تتراوح بين 483 إلى 590 كم.

تأتي السيارة في شكل سيدان بتصميم مستوحى إلى حد كبير من الجيل القادم "للفئة الرابعة جران كوبيه  4 Series Gran Coupe"، خاصة شكل الشبكة الأمامية (وإن كانت فتحاتها مغلقة حيث لا دور لها في تبريد المحرك هنا كما في سيارات البنزين). ومن الجوانب يمتد شريط أزرق أسفل عتبات الأبواب يميزها عن السيارات التي تعمل بالوقود العادي، وهي لمسة تمت إضافتها مسبقًا في السيارتين iX3 الـ SUV وكذلك iX EV الجديدة. كما تظهر i4 من الجوانب أطول من الفئة الرابعة الكوبيه بفضل الأبواب الإضافية، وينحدر السقف من الخلف بتصميم "fastback" منحها طابع أكثر انسيابية من شكل السيدان التقليدي.

في الخلف تستمر اللمسات الزرقاء في موضع فتحات العادم (التي لم تعد موجودة هنا)، كما يظهر دفيوزر خلفي كبير يساهم في تحسين كفاءة الديناميكية الهوائية، والتي تشمل أصغر التفاصيل منها مقابض الأبواب تم تصميمها لتجعل تدفق الهواء أفضل.

لم تفصح الصانعة الألمانية عن تفاصيل أخرى أو معلومات بخصوص المقصورة الداخلية، وإن كان البعض قد توقع أن تأتي مشابهة لمقصورة iX التي تم الكشف عنها مؤخرًا، خاصة تصميم الشاشة الكبيرة التي تمتد على لوحة القيادة. ورغم حجمها الذي يعتبر مماثل للفئة الثالثة، إلا أن مساحة الرأس في المقاعد الخلفية قد تكون أقل بعض الشيء بسبب تصميم السقف المنخفض. بقي أمامنا الانتظار حتى يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل مع صور المقصورة الداخلية خلال الأسابيع القادمة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا