عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
لاندروفر تستعد لإطلاق Defender 130.. النسخة الأطول من الأسطورة البريطانية
عمر عبد المقصود
# الأربعاء , 17 مارس 2021 01:32 م

 

 

 

أكد عملاق الدفع الرباعي الفاخر البريطاني "لاند روفر" مؤخرًا أنه بصدد إطلاق نسخة أطول من لاند روفر "ديفندر".. حيث تظهر لنا هذه الصور التخيلية الأولى مظهر Defender 130 المستقبلية، كما أطلقت عليها شركة "لاند روفر".

وكان "أدريان مارديل" رئيس المنطقة المالية للاندروفر في بريطانيا، هو الذي أكد مؤخرًا أن الشائعات صحيحة، حيث أفاد بأن: الجيل الجديد من Land Rover Defender سيكون له شكل جديد وجسم أطول، من النسخة Defender 110 الحالية، مع الإشارة إلى أنه سيتم تطويرها خصيصًا لتستهدف عددًا محددًا من الأسواق.

وفقًا لتصريحات "مارديل"، فلن يكون لهذا البديل قاعدة عجلات أطول، كما هو الحال مع المتغيرات الحالية لهيكل السيارة، ولكن سيكون لها بروز خلفي أكبر، مع استخدام ذات قاعدة العجلات الموجودة في النسخة Defender 110.. لذلك لن تكون نسخة ذات قاعدة عجلات طويلة، بل سيكون لها طول أكبر فقط.

وكما نرى في الصور الأولية التي صممها المصمم "نيكيتا تشيكو" لمجلة " Kolesa" ، فإن Defender 110 أو 4-door تمتلك بروزًا أكبر في الخلف.. ما يمكن رؤيته في القائم الخلفي والمنطقة الزجاجية المجاورة له.. ومن تلك المنطقة إلى الأمام، لا نجد أي تغييرات في التشكل أو التصميم، حيث تم الحفاظ على روح الديفيندر التصميمة الجديدة، بالإضافة إلى الحرص على عدم تغيير قاعدة العجلات الأصلية، وهي 3002 ملم في حالة النسخة الأطول الحالية.

ستستهدف هذه النسخة المطولة الجديدة من Defender أسواقًا مختارة، منها الصين والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، حيث يزداد الطلب على الموديلات الكبيرة أو بالحجم الكامل.. لذلك لا يتوقع أن تصل النسخة الجديدة إلى الأسواق الأوروبية، على الأقل في الوقت الحالي.

لم يتم تأكيد الطلبات على النسخة Defender 130 بعد ولكن وفقًا للتصريحات الأخيرة التي أدلى بها "نيك كولينز" أحد مديري منتجات جاجوار لاند روفر، فإن هناك طلب بالفعل لدى وكلاء العلامة البريطانية في الأسواق المستهدفة.

سيكون لدى Defender 130 المستقبلية 3 صفوف من المقاعد، وبالتالي تتسع لما يصل إلى 7 ركاب.. بينما سيتكون مداها الميكانيكي من المحركات التي تحتل المراتب الأولى في الكفائة والقوة وسط سيارات الدفع الرباعي البريطانية، سيكون بين محرك V8 الجديد بقوة 525 حصان أو الإصدارات الأكثر قوة.

وتطرح الديفيندر في السوق المصري من خلال وكيل علامة "لاندروفر" شركة MTI بنسخة وحيدة من طول قاعدة العجلات وهي النسخة "Defender 110" وخيارين من المحركات، الأول بسعة 2.0 لتر وقوة 300 حصان، والثاني بسعة 3.0 لتر وبقوة 400 حصان.. ويبلغ سعر الـ Defender 110  بنسخة المحرك الـ 2.0 لتر 1.650.0 جنيه، بينما يبلغ سعر النسخة ذات سعة المحرك الأكبر 1.999.0 جنيه.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا