عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تويوتا تكشف عن أيجو X Prologue.. سيارة الشباب بمظهر جريء
هبة القاضي
# الأربعاء , 17 مارس 2021 11:58 ص

 

 

أيجو هي سيارة مدينة تباع بواسطة تويوتا في أوروبا منذ عام 2005، وقد استوحت الصانعة اليابانية اسمها من جملة i. go، ما يشير إلى حرية التنقل. ومؤخرًا كشفت تويوتا عن نموذج اختباري للجيل الثالث من أيجو، وقد أطلت السيارة بمظهر جريء وجديد.

تأتي السيارة بعجلات ضخمة ورفارف منتفخة، ما يجعلها تبدو كأنها كروس أوفر صغيرة، بينما تعزز مظهرها القوي شبكة أمامية واسعة تبدو كما لو كانت مستعدة لابتلاع الهواء من أجل تبريد المحرك، كما تبدو المصابيح أنيقة ومبتكرة بتصميم يمتد من جانبي المقدمة أفقيًا بعرض السيارة.

في الخلف نلاحظ احتفاظ السيارة بالمظهر ثنائي اللون لسابقتها، ما يشير إلى أن العملاء سيحصلون مرة أخرى على خيارات تخصيص إضافية، كما يبدو الزجاج الخلفي الممتد المحاط بالمصابيح الخلفية العمودية أنيقًا يمنح السيارة لمسة شبابية لا تخطئها العين.

وتتميز أيجو X Prologue بميزتين أنيقتين، حيث تأتي المرايا على كلا الجانبين مع كاميرات حركة مدمجة تقول تويوتا إنها مثالية لالتقاط ومشاركة لحظات الاستكشاف، أما في الخلف فتشتمل اللوحة الانزلاقية على حامل للدراجات لإبراز شخصية أيجو الاختبارية المغامرة. وعلى الرغم من كونها سيارة صغيرة، فإن أيجو لديها رف مدمج لزيادة سعة التخزين.

ما زالت تفاصيل المقصورة الداخلية في طي الكتمان حتى الآن، كما أن تويوتا تحافظ أيضًا على سرية المواصفات الفنية في الوقت الحالي، وكل ما نعلمه أن أيجو الجديدة قد تم تصميمها وتطويرها في أوروبا ولأوروبا، حيث سيظل لديها محرك احتراق داخلي ثلاثي الأسطوانات بحجم نصف لتر.

وسيتم دعم أيجو من خلال نفس منصة TNGA-B التي تستخدمها شقيقتها الأكبر ياريس، ومن المحتمل أن يتم الكشف عن نموذج الإنتاج بحلول نهاية العام أو أوائل 2022.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا