عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
صاحبة المليون نسخة مبيعا حول العالم .. فولفو تكشف عن XC60 الجديدة موديل 2022
هبة القاضي
# الأحد , 14 مارس 2021 01:53 م
تستحوذ على 29% من مبيعات الصانع السويدي .. فولفو تكشف عن XC60 الجديدة موديل 2022
تستحوذ على 29% من مبيعات الصانع السويدي .. فولفو تكشف عن XC60 الجديدة موديل 2022

 

 

 

ثلاثة عشر عامًا مرت والسيارة فولفو XC60 الـSUV المدمجة الفاخرة تنطلق على الطريق، وتحظى بنجاح كبير، حتى إنها منذ عام 2009 تعد سيارة فولفو الأكثر مبيعًا، ومن وقتها حتى عام 2020 تم بيع أكثر من مليون وحدة منها في جميع أنحاء العالم. وفي العام الماضي 2020 وحده بيع منها ما يقرب من 200 ألف وحدة شكلت ما يقرب من 29 في المائة من إجمالي مبيعات فولفو للسيارات. وفي عام 2018 حصلت السيارة على جائزة أفضل سيارة في العالم.

ومؤخرًا كشفت الصانعة السويدية عن طراز 2022 من سيارتها الناجحة، بعد أن أدخلت عليها مجموعة من الترقيات التي تجعلها أكثر ذكاءً من أي وقت مضى.

الأداء

تقدم فولفو ثلاث مجموعات من المحركات هي T5، T6، T8، وكلها تتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ويعتبر نظام الدفع بالعجلات الأمامية قياسيًا، مع توافر خيار الدفع الرباعي. ويأتي المحرك T5 رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مزود بشاحن تربو قادر على إنتاج 250 حصانًا، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 6.4 ثانية.

أما محرك T6 فيأتي بنفس الشاحن التربو سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات، ولكن تمت إضافة شاحن فائق لينتج المحرك 316 حصانًا.

ويتصل المحرك T8 بمجموعة من المحركات الكهربائية بإجمالي قوة 400 حصان في طراز Rechrge، أو 415 حصانًا في نموذج Polestar Engineered.

ترقيات تكنولوجية

أضافت فولفو إلى سيارتها نظام المعلومات والترفيه الجديد للشركة الذي يعمل بنظام أندرويد مع خدمات وتطبيقات جوجل المضمنة. ويوفر النظام للعملاء تخصيصًا غير مسبوق واتصالاً لا مثيل له، والذي تم تحسينه بشكل أكبر من خلال تقديم حزمة خدمات رقمية جديدة تمامًا.

ويتمثل محور حزمة الخدمات الرقمية في الوصول إلى تطبيقات وخدمات جوجل التي تقدم مساعدة من دون استخدام اليدين مع مساعد جوجل، والتنقل الأفضل عبر خرائط جوجل، وعرضًا واسعًا للتطبيقات الأصلية داخل السيارة عبر جوجل بلاي.

وتعد شركة فولفو أول شركة تتعاون مع جوجل في دمج نظام معلومات ترفيهي مدعوم من أندرويد مع خدمات وتطبيقات جوجل المضمنة، وبعد سنوات من التطوير الوثيق بين الشركتين، أصبحت السيارة XC40 الكهربائية بالكامل أول سيارة من فولفو تحصل على هذا النظام.

ترقيات السلامة

تأتي XC60 مجهزة بأحدث أنظمة استشعار مساعدة السائق ADAS، وهو نظام أمان نشط حديث وقابل للتطوير، يتكون من مجموعة من الرادارات وأجهزة الاستشعار فوق الصوتية. بالإضافة إلى اكتشاف مستخدمي الطريق الآخرين، والفرملة التلقائية وتجنب الاصطدام.

تغييرات خارجية وداخلية

قام مصممو فولفو أيضًا بإجراء عدد من التحسينات الدقيقة على التصميم الخارجي، بما في ذلك الشبكة الجديدة، والمصد الأمامي الجديد، واللون الخارجي وخيارات العجلات.

أما في الداخل فتوفر المواد الجديدة، بما في ذلك الخيارات الفاخرة الخالية من الجلد، فضلاً عن توافر تنجيد المنسوجات، المزيد من الإمكانيات للتخصيص.

وستبدأ فولفو إنتاج طراز 2022 من السيارة XC60 في نهاية شهر مايو 2021.

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا