عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
فولكس فاجن تستعد للكشف عن ID.6 الكهربائية في معرض شانجهاي القادم
أمنية صلاح الدين
# السبت , 13 مارس 2021 08:07 م
فولكس فاجن تستعد للكشف عن ID.6   الكهربائية في معرض شانجهاي القادم
فولكس فاجن تستعد للكشف عن ID.6 الكهربائية في معرض شانجهاي القادم

 

 

 

بعد أن قامت مجموعة فولكس فاجن الألمانية في الأعوام القليلة الماضية بتدشين سلسلة جديدة من السيارات الكهربائية تحمل اسم "ID."، تنشغل الشركة حاليًا في وضع اللمسات الأخيرة لسيارتها الـ SUV الكهربائية "ID.6"، والتي من المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال أسابيع قليلة، ضمن فعاليات معرض شانجهاي الذي ينطلق في الصين شهر أبريل القادم، وفقًا لتقارير من موقع Automotive News الإخباري.

كان نفس المعرض قد شهد الظهور الأول للسيارة منذ عامين، وذلك عندما تم الكشف عن النسخة الاختبارية منها تحت اسم ID.Roomzz في 2019.. وبالنسبة لمعرض هذا العام تشير تقارير Automotive News إلى أن الصانعة الألمانية فولكس فاجن ستقوم بالكشف عن نسختين كهربائيتين SUV بسبعة مقاعد، إحداهما تحمل اسم ID6 X و الأخرى ID6 Cross، وكلاهما سيتم تصنيعه وتسويقه كطرازات منافسة لتسلا طراز X داخل السوق الصيني.  

بالنسبة للسيارة ID.6 فمن المنتظر بدء إنتاجها في الصين بعد المعرض بفترة قصيرة. ورغم أن طرحها في السوق الأمريكي لا يزال اختيارًا مطروحًا (وإن كان غير مؤكدًا بعد) إلا أن متحدث باسم الصانعة الألمانية أكد في تصريحات للموقع الإخباري أنه لا توجد أي نوايا لبيع السيارة في أوروبا.

وبخصوص تجهيزات السيارة فسيتم الاعتماد على منصة MEB (كما في جميع سيارات سلسلة "ID." الكهربائية).. وبالنسبة للنسخة الاختبارية فقد كانت تحتوي على محركين كهربائيين إحداهما بقوة 101 حصان والآخر بقوة 200 حصان، ليطلقا معًا قوة إجمالية تصل 301 حصان، ويتصل المحركان ببطارية ليثيوم-أيون 82 كيلووات تمكن ID.6 من السير لمسافة 450 كم.. ولم يتم توضيح ما إذا كانت ستستمر نفس التجهيزات في نسخة الإنتاج.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا