عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
مستورد سيارات كهربائية: الاستثمار في مراكز الصيانة غير مربح.. ونحتاج إلى زيادة محطات الشحن
هالة القاضي
# السبت , 13 مارس 2021 03:24 م
مستورد سيارات كهربائية: الاستثمار في مراكز الصيانة غير مربح.. ونحتاج إلى زيادة محطات الشحن
مستورد سيارات كهربائية: الاستثمار في مراكز الصيانة غير مربح.. ونحتاج إلى زيادة محطات الشحن

 

 

 

ما ينقص انتشار السيارات الكهربائية في مصر وفقًا لما تؤكده أراء الخبراء في قطاع السيارت هو تعزيز البنية التحتية اللازمة لتغطية حجم المركبات الكهربائية التي سيستوعبها السوق المحلي، علاوة على تغيير الصورة النمطية لدى المستهلك التي تعتمد على ثقته في السيارات التي تعمل بالوقود العادي فقط.

وفيما يتعلق بالبنية التحتية من محطات شحن وقود أو مراكز صيانة، قال أحمد الكفراوي، أحد مستوردي السيارات الكهرابائية المستعملة، إن الاستثمار في مراكز الصيانة للسيارات الكهربائية غير مربح قائلًا :" اللي بيفتح مركز صيانة عشان العربيات الكهربائية بس يبقى عاوز يخسر"، وذلك يرجع إلى أن تلك الفئة لا تحتاج إلى صيانة دورية مثل السيارات التي تعمل بالوقود العادي.

وأضاف الكفراوي خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارت" أن أول صيانة للسيارة الكهربائية تتم بعد قطع مسافة تصل إلى نحو 240 ألف كيلو متر، مشيرًا أن ما قبل ذلك يتم فحص الإطارات فقط، حيث إن تلك النوعية من السيارات لا تحتاج إلى تغيير زيت بصفة دورية مثل السيارت التي تعمل بالوقود العادي.

وأضاف أن مراكز الصيانة العامة بدأت تنشئ أقسامًا خاصة لصيانة السيارات الكهربائية، لافتًا أن بعد قطع مسافة 240 ألف كيلو متر لا يتم الصيانة سوى لتغيير مياه التبريد داخل السيارة.

ومن ناحية محطات الوقود أوضح مستورد السيارات أن الحكومة بذلت مجهودًا في ذك القاطع، مشيرًا أن السوق المحلي يحتاج إلى تزويد أعداد محطات شحن للسيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا:

الحكومة تناقش تحديد أماكن محطات شحن السيارات الكهربائية بالقاهرة والجيزة

ستندرج تحت قائمة سيارات الإحلال.. تعرف على موعد طرح النسخة الأوتوماتيك من بي واي دي F3
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا