عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
بمدى مناسب وسعر معقول.. داشيا تطلق السيارة سبرينج الكهربائية في أوروبا
هبة القاضي
# السبت , 13 مارس 2021 01:48 م
بمدى مناسب وسعر معقول.. داشيا تطلق السيارة سبرينج الكهربائية في أوروبا
بمدى مناسب وسعر معقول.. داشيا تطلق السيارة سبرينج الكهربائية في أوروبا

 

 

 

يبدو أن سوق السيارات الكهربائية في أوروبا على وشك استقبال سيارة جديدة قد تكون منافسًا لا يستهان به، بمدى مناسب في فئتها وسعر معقول، وهي السيارة داشيا سبرينج Spring، سيارة المدينة الكهربائية التي تنوي الصانعة الرومانية طرحها في أوروبا هذا العام.

ووفقًا لداسيا، فإن سبرينج لها مدى يبلغ 230 كيلومترًا، وهي المسافة التي تستطيع أن تقطعها اعتمادًا على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، وتطول هذه المسافة إلى 305 كيلومترات إذا كان قائدها يقودها حصريًا في المدينة. بينما يبلغ سعرها 17 ألف يورو تقريبًا، وهو سعر مناسب بالنسبة إلى فئتها.

وتطرح داشيا سيارتها الجديدة في فرنسا في ثلاثة إصدارات، أولها الإصدار القياسي، وثانيها إصدار Business الذي يستهدف مشتري الأساطيل وخدمات مشاركة السيارات، وأخيرًا الإصدار Cargo الذي سيكون من دون مقعد خلفي، لاستخدامه كوسيلة توصيل في المناطق الحضرية، وسيوفر حجم حمولة 325 كيلوجرامًا، ومن المحتمل أن يكون أرخص إصدار ويمكن أن يأتي بألواح غير شفافة بدلاً من النوافذ الخلفية. وبالطبع سيكون علينا انتظار الإطلاق الرسمي لنعرف إن كان سيقتصر على فرنسا فقط، أم سيتم طرحه في الأسواق الأوروبية الأخرى.

وأغلى فئة من سبرينج متوافرة في فرنسا هي Comfort Plus، التي تأتي بشاشة معلومات وترفيه مقاس 7 بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية ومستشعرات وقوف السيارات الخلفية، بالإضافة إلى حزمة التصميم البرتقالية في الخارج والداخل، مع عجلة احتياطية وطلاء معدني.

ستفتح داشيا باب تلقي طلبات حجز السيارة سبرينج في فرنسا اعتبارًا من مارس الجاري، ومن المتوقع بدء تسليم المركبات هذا الخريف.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا