عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية

مستوردو المستعمل يخوضوا المنافسة من طرف واحد

لماذا يخشى وكلاء السيارات طرح طرازات كهربائية "زيرو" في مصر؟
هالة القاضي
# الخميس , 11 مارس 2021 05:21 م
لماذا يخشى وكلاء السيارات طرح طرازات كهربائية "زيرو"  في مصر؟
لماذا يخشى وكلاء السيارات طرح طرازات كهربائية "زيرو" في مصر؟

 

 

 

السيارات الكهربائية باتت محط اهتمام العالم أجمع، ولكنها لم تجد سوقًا لها في الشرق الأوسط، حيث لا زال غالبية وكلاء السيارات وخاصةً في السوق المصري يخشوا استيراد طرازات كهربائية ليخوضوا المنافسة بها، حيث يقتصر الأمر في مصر على قيام بعض مستوردي السيارات باستقطاب سيارات كهربائية مستعملة ومحاولة تسويقها للفئات التي تهوى قيادة السيارات الكهربائية أو من يرغب في خوض التجربة.

وكلاء: الطلب على السيارات الكهربائية ضعيف

من جانبه قال أحد مسئولي المبيعات والتسويق لدى أحد التوكيلات، إن حركة الطلب على السيارات الكهربائية ضعيف للغاية، لافتًا أن مبيعات السيارات الكهربائية في العام الماضي 2020 لم تتعدى 300 وحدة وهي كمية لا تستلزم ضخ استثمارات في ذلك القطاع.

وأشاد مسؤول المبيعات خلال حديثه لـ "عالم السيارات"، بدور الحكومة في خلق بنية تحتية لتوطيد بيئة مناسبة للسيارات الكهربائية، إلا أنه يرى أن خطط الحكومة ستسغرق فترة زمنية للانتهاء منها.

كما أشار أن قرار استيراد سيارة كهربائية يتوقف أيضًا على الشركات الأم، والتي ينبغي أن توفر سيارات كهربائية تناسب طبيعة الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا أن الوكيل من الممكن أن يستورد سيارة كهربائية ولكن بالطلب فقط.

رئيس أميك السابق: البنية التحية عائق أمام انتشار السيارات الكهربائية

وفي سياق متصل يرى زكريا مكاري، خبير السيارات، والرئيس السابق لـ مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" أن مصر في مرحلة النمو والتطور فيما يتعلق بقطاع السيارات الكهربائية، مشيرًا أن الحكومة تسير في خُطى ثابتة نحو توطيد التحول إلى السياارت الكهربائية بدلًا من السيارات التي تعمل بالوقود العادي.

وأضاف مكاري خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات": أن توفر البنية التحتية للسيارات الكهربائية  في مصر سواء من محطات شحن ومراكز صيانة سوف يسهم في انتشار السيارات الكهربائية خلال السنوات المقبلة، وسيشجع وكلاء السيارات في مصر على استيرادها.

كما قال أن بعد عشر سنوات من الآن سوف سيعتاد المستهلك على السيارات الكهربائية، وغالبية المستهلكين سيتخذوا قرار شراء سيارات صديقة للبيئة بدلًا من التي تعمل بالوقود العادي.

مستورد سيارات كهربائية: المستهلك يفضل المستعمل بسبب ارتفاع أسعار "الزيرو"

من جهته قال أحمد الكفراوي، أحد مستوردي السيارات الكهربائية، إن تسعيرة السيارات الكهربائية "الزيرو" أحد العوامل الهامة التي تجعل العميل يعزف عن طلبها من الوكيل، قائلًا: "العربية اللي بمليون جنيه في الوكيل المستورد ممكن يوفرها للمستهلك بـ 400 ألف بس".

وأشار لـ "عالم السيارات" إلى أن نسبة المهتمين بالسيارات الكهربائية في مصر بدأت تزداد نتيجة التسهيلات التي وضعتها الحكومة الفترة الماضية، لافتًا أن رجال الأعمال شرعوا في الاستثمار بمجال البنية التحتية للسيارات الكهربائية.

اقرأ أيضًا:

بعد منحها الحافز الأخضر.. تعرف على أماكن محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر

أودي تطرح صورًا تشويقية للسيارة Q4 E-Tron قبل الكشف عنها

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا