السبت 20 أبريل 2024

استدعاء أكثر من 800 ألف سيارة نيسان سنترا في السوق الأمريكي

sentra 2
استدعاء أكثر من 800 ألف سيارة نيسان سنترا في السوق الأمريكي
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة NHTSA عن استدعاء جديد يوم الثلاثاء الماضي، تضمن نحو 807,376 سيارة "نيسان سنترا Nissan Sentra" فئة السيدان في الولايات المتحدة بسبب عطل في مصابيح الفرامل، حيث لا تضيء كما ينبغي عند ضغط السائق على دواسة الفرامل.

تتمثل أهمية هذه المصابيح في أنها تنبه السائقين خلف السيارة عند قيام السائق أمامهم بتقليل سرعته، ولكن في حالة تعطل هذه المصابيح لن يعرف السائقين في الخلف، مما يزيد من احتمالات وقوع حادث تصادم. ومن جانبها أوضحت نيسان في وثائق مقدمة أن مفتاح ضوء الفرامل في السيارات السيدان قد يتلوث من الشحوم الموجود على المكونات المحيطة المعتمدة على السيليكون، وفي هذه الحالة فقد تحدث الأكسدة ويبدأ ثاني أكسيد السيليكون في التراكم، مما ينتج عنه مشاكل في الدائرة تنتهي بعدم إضاءة المصباح.

أشارت الصانعة اليابانية إلى أن هذه المشكلة تنحصر في الطرازات بين العامين 2016 و 2019 فقط، ولم ترد إليها أنباء عن حوادث اصطدام أو إصابات بسبب هذه المشكلة. وأضافت أنها سترسل إشعار توضيح مخاطر السلامة في شهر أبريل. ومن المتوقع أن يتم الحصول على الأجزاء اللازمة لإصلاح العطل في الخريف القادم، ثم يتلقى الملاك إشعار آخر لتحديد موعد الخدمة، كما ستحصل هذه السيارات على قطعة عبارة عن حلقة واقية تمنع حدوث هذه المشكلة، بدون تكلفة على الملاك.

الجدير بالذكر أن حملة الاستدعاء التي تقوم بها نيسان تمتد أيضًا لآلاف من طرازات سنترا في كندا أيضًا ليصبح إجمالي عدد السيارات المطلوبة حوالي 854 ألف نسخة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024