عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
رغمًا عن بيجو.. رصد 308 في لقطة تجسسية بعد سقوط الغطاء عنها!
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 08 مارس 2021 09:54 م
رغمًا عن بيجو.. رصد 308 في لقطة تجسسية بعد سقوط الغطاء عنها!
رغمًا عن بيجو.. رصد 308 في لقطة تجسسية بعد سقوط الغطاء عنها!

 

 

 

تنشغل الصانعة الفرنسية "بيجو Peugeot" خلال الوقت الحالي في وضع اللمسات النهائية للجيل الثالث من سيارتها الهاتشباك المدمجة 308، والتي من المقرر الكشف عنها خلال الأسابيع القادمة.. ولكن في وسط ذلك تم التقاط صور تجسسية جديدة تكشف التصميم النهائي لواجهة السيارة، وذلك بعد إزاحة جزء من الغطاء عنها، وهو بالتأكيد خبر غير سعيد تمامًا لبيجو!

تظهر الواجهة بتصميم مختلف تمامًا عن الجيل السابق، ومستوحى من كل من 508 و 208 الجديدتين. وتظهر الشبكة الأمامية بتصميم مميز يعطي إيحاء بالحركة، كما تحتوي على خاصية الرادار ضمن أنظمة السلامة في السيارة، وفي منتصفها يستقر الشعار الجديد الذي أعلنت عنه الشركة مؤخرًا. على الجانبين تستقر المصابيح الأمامية الجديدة بتقنية LED، وتظهر بخطوط حادة وتصميم مميز حيث غاص جزء منها داخل الشبكة الأمامية من الأعلى، بينما استطالت الأطراف الخارجية باتجاه جوانب السيارة، وينساب من أطرافها خط رأسي لإضاءة نهارية تتوهج على جانبي الواجهة.

بخلاف ما سبق يظهر اسم 308 عند حافة غطاء المحرك، أما في الأسفل فتستقر الشبكة السفلية على شكل "شبه منحرف" وعلى جانبيها فتحات التهوية الجانبية التي جاءت بتصميم يمتد للخلف. من الجوانب يظهر الشعار الجديد على الرفارف الجانبية للسيارة، كما تظهر الجنوط بلون أسود تلاءم مع لون أغطية مرايا الأبواب والأجزاء الأخرى التي تمنح السيارة طابع رياضي.  

هذا فقط هو ما ظهر من الصور الجديدة التي تم رصدها مؤخرًا، فيما اختفت باقي أجزاء السيارة تحت الأغطية. ومن المنتظر أن تأتي أكثر طولاً ببضعة سنتيمترات لتصل إلى 4.40 متر، كما ستكون متاحة بإصدار هجين للمرة الأولى، بينما تتفاوت القوة الحصانية لإصداراتها بين 150 و225 حصان إلى جانب نسخة GT.. وبعد تدشين السيارة رسميًا من المنتظر أن تتنافس في مواجهة فولكس فاجن جولف في أوروبا.

كانت بيجو قد كشفت رسميًا عن السيارة في 2007، وحصلت على أول فيس ليفت في 2011، ثم جاء الجيل الثاني عام 2013 واستمر حتى الآن، وكان آخر تحديث للسيارة في العام الماضي.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا