عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بملامج تجمع بين السيدان والـ SUV.. صور توقعية للجيل الثالث من سيتروين C5
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 08 مارس 2021 04:13 م
بملامج تجمع بين السيدان والـ SUV.. صور توقعية للجيل الثالث من سيتروين C5
بملامج تجمع بين السيدان والـ SUV.. صور توقعية للجيل الثالث من سيتروين C5

 

 

في ظل زيادة اتجاه صناع السيارات إلى تصميم الكروس أوفر والـ SUV كنتيجة منطقية لزيادة الطلب عليها في الأسواق، اتخذت "سيتروين" منحنى جديد ليتحول الأمر عندها من تدشين طرازات جديدة إلى القيام بتعديل طرازات حالية ومنحها بعض صفات الكروس أوفر! وفي الوقت الحالي يترقب الجميع الجيل القادم من C5 الذي يمثل هذا المزيج الجديد.

كنا قد نشرنا منذ أيام لقطات تجسسية جديدة للسيارة أثناء اختبارها، ليتبعه سريعًا تصميم متوقع لما سيكون عليه شكل السيارة في مزيج بين السيدان والكروس أوفر وفقًا لموقع Kolesa.ru. فتظهر C5 كسيارة سيدان عادية بدءًا من المقدمة وصولاً إلى الدعامة C في الخلف، ولكن يمكن ملاحظة ارتفاعها الملحوظ عن الأرض وكذلك بروز أقواس العجلات في الجوانب والعتبات السوداء العريضة (وهي من سمات الكروس أوفر)، وينحدر السقف عند نهايته ليتصل بالباب الخلفي بسلاسة، بطريقة تحاكي شكل السيارة الاختبارية Cxperience التي تم الكشف عنها في 2016.

وجاءت واجهة السيارة مستوحاة من أحدث طرازات الصانعة الفرنسية خاصة التصميم المزدوج للمصابيح الأمامية، كما تظهر أسفل عتبات الأبواب الأمامية إطار ملون شبيه بالموجود في C5 آير كروس.

من المنتظر بناء السيارة على منصة EMP2 الخاصة بمجموعة PSA الفرنسية (التي أصبحت بدورها جزء من تحالف ستيلانتس)، وهي نفسها المنصة المستخدمة في سيارة بيجو الجديدة 508، كما ستتشارك معها نفس اختيارات المحرك باستثناء الديزل. ونظرًا لإمكانية استخدام هذه المنصة مع الأنظمة الكهربائية، فمن المنتظر إتاحة إصدارات هجينة من C5.

بعد الانتهاء من التجهيزات سيتم الكشف رسميًا عن السيارة خلال الشهور القادمة، فيما أشارت الشركة إلى أن النسخة الصينية من السيارة ستكون مختلفة بما يتوافق مع متطلبات هذا السوق. ورغم توافر السيارة في فئات متنوعة (سيدان وواجون وهاتشباك) إلا أنه من المرجح أن يأتي الجيل الثالث بشكل واحد نظرًا لأنه يجمع بين العديد من السمات.

الجدير بالذكر أن سيتروين C5  كانت قد تم إطلاقها أول مرة كسيارة سيدان عائلية في عام 2001، وبعد 6 سنوات تم تدشين الجيل الثاني منها في 2007 والذي استمر حتى عام 2017، ولكن توقف إنتاج السيارة منذ ذلك الوقت رغم استمرارها في السوق الصيني. ورغم تشابه الاسمين إلا أنها تختلف عن "C5 آير كروس" التي بدأ إنتاجها منذ نحو 4 سنوات واستقبلها السوق المصري منذ نحو عامين.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا