الخميس 25 أبريل 2024

الكشف عن مقصورة K8 طراز 2021.. أول سيارات كيا بالشعار الجديد

kia-k8 (2) 3
الكشف عن مقصورة K8 طراز 2021.. أول سيارات كيا بالشعار الجديد
حجم الخط: ع ع ع

مضى نحو أسبوعان منذ أن تم الكشف عن التفاصيل الأولى لسيارة كيا الجديدة K8، والتي جاءت لتحل محل K7 أو "كادينزا Cadenza"، كما أنها أول سيارات الشركة التي تحمل شعارها الجديد. واستكمالاً للخطوط الخارجية الأنيقة التي وصفت بها السيارة "السيدان الرياضية الأنيقة المستقبلية"، تم الكشف عن التفاصيل الأولى لمقصورة السيارة الداخلية.

 تحتوي لوحة القيادة على شاشة رقمية مقاس 12 بوصة للعدادات إلى جانب شاشة أخرى تعمل باللمس خاصة بأنظمة الترفيه وعرض البيانات، وتتشارك الشاشتان معًا نفس الحافة الخارجية بحيث تبدو وكأنهما شاشة واحدة عملاقة. وفي منتصف لوحة القيادة تظهر لوحة أخرى ملساء مستطيلة الشكل، تجمع داخلها مفاتيح التحكم الخاصة بالمكيف وكذلك اختصارات نظام الترفيه وعرض البيانات.

ويتزين الكونسول الوسطي بتطعيمات من الخشب، فيما يعلوه جزء يتخذ شكل مقارب لحرف L يجمع مفاتيح التحكم في منظومة القوة الخاصة بالسيارة، وكذلك مفتاح دوار لنقل السرعات وزر لاختيار وضع القيادة، كما يحتوي على مفاتيح لتنشيط خاصية تدفئة المقاعد وعجلة القيادة. ومن المنتظر إتاحة نظام صوتي من Meridian يتكون من 14 سماعة.

أما بخصوص جلد نابا الفاخر الذي يغطي أنحاء المقصورة، فيأتي منقوش عليه خطوط بأشكال ماسية عند بعض المناطق مثل مساند المقاعد والألواح الداخلية للأبواب. كما تستخدم الشركة إضاءة Star Cloud الخاصة بها لتعطي تأثير لامع عند الأبواب ولوحة القيادة. وأخيرًا وليس آخرًا تظهر عجلة القيادة بتصميمها الذي استطال من الداخل، وعلى الجانبين تستقر مفاتيح التحكم التي تضمن بقاء انتباه السائق على الطريق بقدر المستطاع، دون أن يضطر لرفع يده عن عجلة القيادة والانشغال عن الطريق.

بخصوص الطول الخارجي للسيارة فيقدر بنحو 5015 مم، وهو ما يعطي هذه المساحة من الاتساع والرحابة في الداخل. وجاءت الشبكة الأمامية تتكون من مجموعة من الخطوط المتقاطعة تعطي تصميم ماسي (الذي يمتد في الداخل على مساند المقاعد والألواح الداخلية للأبواب)، ويستمر نمط الشكل المستوحى من "الماس" ليزين الوجنتين وجوانب الشبكة السفلية، وتستمر الخطوط الانسيابية من الجوانب وصولاً إلى الخلف حيث ينحدر السقف عند نهايته بتصميم Fastback.

أقرأ أيضا 

التفاصيل الأولى لباكورة سيارات كيا بالشعار الجديد.. K8 طراز 2021

 

كيا تعيد تصميم علامتها التجارية بشعار جديد أوائل عام 2021

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024