عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
بفئتين وسعر يبدأ من 345 ألف جنيه... مواصفات وأسعار الجيل الرابع من تويوتا ياريس الجديدة
هبة القاضي
# الخميس , 04 مارس 2021 02:23 م

 

 

أعلنت تويوتا مصر، وكيل تويوتا اليابانية في مصر، منذ بضعة أيام موعد الكشف الرسمي عن الجيل الرابع من السيارة تويوتا ياريس، وكان ذلك الموعد الخميس الرابع من مارس الجاري في تمام الساعة 11.30 صباحًا، وهو ما وافق اليوم وتم الكشف الرسمي عن السيارة بالفعل، وهي تأتي في فئتين هما Smart وComfort. وفي السطور التالية نتعرف على أهم مواصفاتها.

الأبعاد

الطول

3945 مم

طول قاعدة العجلات

2510 مم

العرض

1695 مم

الارتفاع

1510 مم

سعة خزان الوقود

42 لترًا

 


الأداء

تأتي تويوتا ياريس الجديدة بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1490 سي سي، قادر على توليد قوة 123 حصانًا وعزم دوران يبلغ 153 نيوتن متر، وهو يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.


أنظمة الأمان

تتمتع الفئتان Smart  وComfort بالعديد من أنظمة الأمان، منها نظام منع انغلاق المكابح، ونظام توزيع الفرامل الألكترونية، ونظام مساعدة الفرامل، والتحكم في ثبات السيارة، والحماية ضد السرقة، بالإضافة إلى وسادات هوائية للسائق والراكب الأمامي مع ستائر جانبية.

نظام الإضاءة

استخدمت تويوتا في الجيل الرابع من السيارة ياريس مصابيح LED، بالإضافة إلى مزيج من مصابيح هالوجين ومصابيح LED للفئة Comfort كما سنرى عبر الجدول التالي.

Smart

Comfort

تأتي هذه الفئة بمصابيح أمامية LED مع مصابيح ضباب أمامية LED ومصابيح خلفية LED، بالإضافة إلى نظام التحكم في الإضاءة الأوتوماتيكي وإضاءة تنبيه مع الفرامل.

تأتي هذه الفئة بمصابيح أمامية هالوجين ومصابيح ضباب أمامية هالوجين، بالإضافة إلى نظام التحكم في الإضاءة الأوتوماتيكي وإضاءة تنبيه مع الفرامل.

 


المميزات

رغم أن المتعارف عليه أن تكون إحدى الفئات ذات مميزات أعلى من سواها، فإن هذا ما نراه بالفعل في فئتي السيارة ياريس، لكن الفئتين حصلتا على مميزات تجعل منهما سيارتين مميزتين كما سنرى عبر الجدول التالي.

Smart

Comfort

تأتي هذه الفئة بالعديد من الميزات، من بينها عجلة قيادة متعددة الوظائف، ومقبض نقل السرعات، وعجلة قيادة جلد، ولوحة عدادات رقمية، ونوافذ كهربائية أوتوماتيكية، وتحكم فتح/ غلق لاسلكي ريموت، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، مع نظام معلومات ترفيهي 7 بوصة، ونظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وراديو وبلوتوث ومنفذ USB، والمرايا الجانبية ضم كهربائية، مع مرآة داخلية بتعتيم تلقائي، ومساحات الزجاج الخلفي، وسبويلر خلفي، وحساس مطر، ونظام تحذير لضغط الإطارات، مع زجاج خلفي وجانبي ملون، وغطاء حماية أسفل المحرك.

حصلت هذه الفئة على نفس الميزات التي حصلت عليها الفئة Smart، باستثناء أن مكيف الهواء فيها يدوي، ولا تحتوي على مرايا جانبية ذات ضم كهربائي ولم تحصل على المرآة الجانبية ذات التعتيم التلقائي، كما أنها لا تحتوي على سبويلر خلفي.

وتأتي ياريس الجديدة بتسعة خيارات للألوان الخارجية، مع تصميم أنيق تعزز الشبكة الأمامية الواسعة من قوته، مع مصابيح LED على جانبيها تمنح السيارة لمسة إضافية من الشراسة، بالإضافة إلى تجويفين تستقر فيهما مصابيح الضباب.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا