عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هيونداي بايون الجديدة.. الأخ الأصغر في عائلة الـ SUV المستوحاة من أجمل وجهات فرنسا
هبة القاضي
# الثلاثاء , 02 مارس 2021 01:23 م
هيونداي بايون الجديدة.. الأخ الأصغر في  عائلة الـ SUV المستوحاة من أجمل وجهات فرنسا
هيونداي بايون الجديدة.. الأخ الأصغر في عائلة الـ SUV المستوحاة من أجمل وجهات فرنسا

 

 

كشفت هيونداي موتور عن السيارة الـSUV الجديدة المصممة خصيصًا للسوق الأوروبية، لكي تكون أحدث عضو وأصغر عضو في عائلة سيارات الدفع الراعي المتوسعة من هيونداي.

وتتميز هيونداي بايون الجديدة كليًا بمظهر خارجي متميز، ومساحة داخلية فسيحة ، وقائمة طويلة من ميزات الأمان والاتصال الذكية التي تجعلها من أبرز السيارات في فئتها.

وتماشيًا مع استراتيجية تسمية سيارات الدفع الرباعي الحالية لشركة هيونداي، استوحت الشركة اسم بايون من نقطة جذب لقضاء العطلات، بايون، عاصمة إقليم الباسك الفرنسي، وواحدة من أجمل الوجهات في جنوب غرب فرنسا.

التصميم الخارجي

في المقدمة تقابلنا شبكة عريضة في الأسفل، ما يمنح السيارة مظهرًا قويًا، بينما تضيف المصابيح الرئيسية المكونة من ثلاثة أجزاء جنبًا إلى جنب مع منافذ الهواء مظهرًا فريدًا إلى السيارة، بينما تؤكد لوحة الانزلاق السفلية هوية السيارة بانتمائها إلى سيارات الجفع الرباعي.

أما على الجانبين فتوفر الخطوط المحفورة إضافة واضحة إلى المظهر القوي للسيارة، بينما في الخلف تبرز ديناميكية السيارة، ويعمل الخط الأفقي الرفيع الذي يربط المصابيح الخلفية على إبراز عرض المؤخرة، كما يخلق تناغمًا بين المؤخرة والجانبين، وتستكمل أضواء ومؤشات LED المظهر الحديث للسيارة.

وتتوافر السيارة بايون الجديدة بعجلات فولاذية مقاس 15 بوصة، أو عجلات معدنية مقاس 16 أو 17 بوصة، ويتوافر الجسم الخارجي في تسعة ألوان، بينما يتوافر السقف بلونين.

التصميم الداخلي

تتميز بايون بتصميم داخلي فسيح ومضاء جيدًا، وهناك تركيز قوي على زيادة راحة الراكب الأمامي والركاب الخلفيين، وزيادة مساحة صندوق الأمتعة، وتتمتع المقصورة بمجموعة من معدات الاتصال، بما في ذلك مجموعة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة وشاشة AVN مقاس 10.25 بوصة أو شاشة عرض مقاس 8 بوصات. ويمكن للركاب الاستفادة من تقنية الإضاءة المحيطة LED المدمجة في مناطق أقدام الراكب الأمامي وسحب الباب الأمامي بالإضافة إلى منطقة التخزين أسفل الكونسول الوسطي.

وتتوافر للمقصورة مجموعة محايدة مختارة بعناية من الألوان والمواد الداخلية، التي تخلق أقصى قدر من التوافق مع الألوان الخارجية، وتوفر جوًا هادئًا يسمح للسائق بالتركيز.

 

الأنظمة المساعدة للسائق

هناك عدد من ميزات القيادة شبه المستقلة التي تميز بايون عن منافسيها. يعمل نظام المساعدة على متابعة المسار (LFA) على إبقاء السيارة في وسط مسارها. يُصدر نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) إنذارًا أولاً ، ثم ، إذا لزم الأمر ، يستخدم الفرامل لمنع حدوث تصادم. تتضمن هذه الميزة اكتشاف السيارة والمشاة وراكبي الدراجات، بالإضافة إلى انعطاف التقاطع، الذي يمكنه الضغط على الفرامل لمنع الاصطدام بسيارة قادمة عند الانعطاف يسارًا عند تقاطع.

وتتضمن Bayon أيضًا العديد من الميزات التي تعيد توجيه انتباه السائق بلطف، فيحلل نظام تحذير انتباه السائق (DAW) أنماط القيادة للمساعدة في اكتشاف النعاس أو القيادة المشتتة. يعمل هذا النظام جنبًا إلى جنب مع نظام تنبيه مغادرة السيارة الرائد (LVDA)، الذي ينبه السائق عندما تبدأ السيارة التي أمامه في التحرك إلى الأمام ولا يتفاعل بسرعة كافية. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم نظام تنبيه الراكب الخلفي (ROA) بإعلام السائق قبل مغادرة السيارة إذا اكتشفت المستشعرات حركة في المقعد الخلفي. وهذا يجعل بايون أكثر أمانًا لركاب المقاعد الخلفية، بما في ذلك الأطفال أو الحيوانات الأليفة، ما يجعلها خيارًا رائعًا للعائلات.

الأداء

تتمتع بايون بمحرك T-GDi سعة 1 لتر بقوة 120 أو 100 حصان، يقترن بناقل حركة يدوي ذكي من ست سرعات، أو ناقل حركة ثنائي القابض من سبع سرعات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا