عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
"رغم تفاقم الأوفر برايس".. خصومات على بعض سيارات شيري لدى التجار
هالة القاضي
# السبت , 27 فبراير 2021 04:39 م
"رغم تفاقم الأوفر برايس".. خصومات على بعض سيارات شيري لدى التجار
"رغم تفاقم الأوفر برايس".. خصومات على بعض سيارات شيري لدى التجار

 

 

 

في ظل ارتفاع أسعار السيارت في السوق المصري، وتفاقم ظاهرة "الأوفر برايس" على سيارات عديدة لدى التجار والموزعين، إلا أن بعض معارض السيارات أجرت خصومات على الأسعار الرسمية لبعض الطرازات والمُحددة من قِبل الوكيل صاحب العلامة بهدف تنشيط حركة المبيعات.

 

حيث أكد مصدر موثوق لدى شركة الأبيض أوتوموتيف، أن بعض طرازات علامة شيري الصينية تُباع بخصومات تصل إلى ألفين جنيه، مشيرًا أن المعارض تسعى إلى تنشيط حركة المبيعات بإجراء العروض المختلفة سواء خصومات على سعر السيارة، أو الإعفاء من المصاريف الإدارية وغيرهما.

 

وبلغ قيمة الخصم على سيارة شيري تيجو 7 موديل 2021 والتي تُصنف من فئة السيارات الـ SUV إلى نحو ألفي جنيه مصري، حيث تُباع بسعر 303 ألف جنيه مصري بدلًا من 305 ألف جنيه، للفئة الأولى، و279 ألف جنيه للفئة الثانية بدلًا من 281 ألف جنيه.

 

بينما شملت عروض التخفيض سيارة شيري تيجو 3 موديل 2021 من فئة الـSUV، حيث وصل التخفيض لدى التاجر إلى نحو 900 جنيه، لتباع بسعر 242 ألف جنيه مصري بدلًا من 242,900 ألف جنيه.

 

وأعلنت شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الرسمي لـ علامة شيري الصينية في مصر عن سعر سيارة شيري تيجو 8 موديل 2021 خلال الأيام القليلة الماضية، وتتوفر بفئتين مع محرك تربو سعة 1500 سي سي، متصل بناقل حركة أوتوماتيك.

الفئة

السعر بالجنيه المصري

الأولى

365,000

الثانية

395,000

جدير بالذكر أن الطرازات التي يطبق عليها ظاهرة "الأوفر برايس" أي زيادة غير رسمية على سعر هم شيري أريزو 5، سوزوكي سويفت، سيات تاراكو، هيونداي توسان، هيونداي إلنترا HD، فيات تيبو، رينو لوجان، نيسان صني، نيسان سنترا، وغيرهم.

 

ويرجع خبراء السيارات تفاقم أزمة "الأوفر برايس" في الآونة الأخيرة بالسوق المصري إلى نقص المخزون لدى التجار والموزعين نتيجة تقليص حجم إنتاج مصانع السيارات العالمية بعد انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا