عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بينهم كورولا.. ما هي أكثر السيارات أمانًا في 2021؟
محمد علي
# الجمعة , 26 فبراير 2021 12:53 م
بينهم كورولا.. ما هي أكثر السيارات أمانًا في 2021؟
بينهم كورولا.. ما هي أكثر السيارات أمانًا في 2021؟

 

 

يبحث جميع أصحاب السيارات أو الراغبين في شراء سيارة جديدة عن مواصفات الأمان والسلامة لضمان رحلات آمنة بدون مشاكل، ولذلك فاقتناء سيارة ذات مواصفات أمان عالية قد ينجيك من الأخطار، فما هي السيارات الأكثر أمانًا في الأسواق حاليًا؟

أقر معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS جائرة لأكثر السيارات أمانًا وذلك لقائمة وصلت إلى 90 سيارة جديدة، بعدما كانت 64 سيارة فقط خلال العام الماضي، ويعتمد الاختيار على اختبارات التصادم التي تتعرض لها المركبات أثناء اختبارها.

وحصلت 41 مركبة على أفضل السيارات أمانًا بعد تجاوزها اختبارات التصادم الستة المعروفة عالميًا، بالإضافة إلى وجود مصابيح بإضاءة جيدة في هذه السيارات، وكان من بين الفائزين بأعلى مواصفات الأمان سيارات هوندا سيفيك ونيسان سنترا وتويوتا كورولا، وأضاف المعهد أيضًا سيارات أودي A4 وبي إم دبليو الفئة الثالثة وشيفروليه إكوينوكس وفورد اسكيب وهيونداي سوناتا.

وكان من ضمن القائمة سيارة بيك أب واحدة فقط وهي سيارة رام 1500 والمزودة بمانع الاصطدام الأمامي الاختياري، ومن ضمن السيارات أيضًا سيارات أودي A6 وكاديلاك XT6 وليكزس NX وفولفو  S60 وهوندا أكورد وكيا K5 ونيسان ماكسيما وتويوتا سيينا.

وبشكل عام كان أداء مجموعة هيونداي موتور أفضل، حيث سيطرت على 12 مركزًا ضمن القائمة، والغريب أن شركة ميتسوبيشي لم تفز بجائزة واحدة على الأقل من هذه القائمة، ولم تفز جنرال موتورز إلا بجائزتين فقط.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا