عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بقوة 235 حصان.. الملامح الأولى للكروس أوفر القادمة من جيلي
أمنية صلاح الدين
# السبت , 20 فبراير 2021 12:16 م
بقوة 235 حصان.. الملامح الأولى للكروس أوفر القادمة من جيلي
بقوة 235 حصان.. الملامح الأولى للكروس أوفر القادمة من جيلي

 

 

بعد الصورة التشويقية في 2020، كشفت صانعة السيارات الصينية "جيلي" عن الملامح الأولى لسيارتها الكروس أوفر القادمة، والتي تحمل رمز KX11.

 تظهر الصور تصميم واجهة السيارة بملامح توحي بشيء من الجدية والقوة، فجاءت المصابيح الأمامية في شكل مستطيل يتوهج ضلعاه العلوي والسفلي بخط LED، وفي المنتصف جاءت حدود الشبكة الأمامية تحاكي الإطار الخارجي لشعار الشركة الذي يطفو في منتصفها، وخلفه تنساب مجموع من الخطوط الرأسية التي تكون الشبكة. 

في الأسفل احتوى المصد الأمامية على فتحات تهوية جانبية كبيرة على الجانبين، اتصلت ببعضها عبر ممر أفقي امتد بعرض المصد، لتكون النتيجة ما يشبه شبكة سفلية بجناحين على الجوانب. ولكن هذا لم يمنع وجود شبكة تهوية سفلية في موضعها المألوف في السيارات بشكل عام. وفي الخلف جاء تصميم المصابيح الخلفية وكذلك فتحات التهوية السفلية محاكية لنفس فكرة التصميم الممتد عبر المصد الخلفي ليصل بين الجانبين.

ولم تكشف الشركة الصينية عن تفاصيل أخرى بخصوص السيارة، ولكنها كانت قد أعلنت مسبقًا أن هذه السيارة القادمة سيتم بناؤها على منصة CMA والتي تم استخدامها في طرازات مثل: فولفو XC40  وبوليستار 2، وأيضًا سيارات تنتمي لجيلي نفسها وكذلك Lynk & Co.

من المنتظر أن يبدأ إنتاج السيارة الكروس أوفر في الربع الثالث من العام الحالي، حيث تنطلق بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا يتصل بشاحن تيربو بحيث يمكنه توليد قوة 235 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران. ومن المحتمل أن يتم إتاحة إصدار هجين يعتمد على محرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو ومحرك كهربائي، بحيث يمكنهم معًا إطلاق قوة حصانية تصل إلى 255 حصان و415 نيوتن متر من عزم الدوران.     

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا