عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
سكودا تكشف عن صور تشويقية جديدة للسيارة كوشاك قبل تقديمها الرسمي
هبة القاضي
# الجمعة , 19 فبراير 2021 11:25 ص

 

 

 

أصدرت سكودا في يناير الماضي أول صورة تشويقية لسيارتها الـSUV الجديدة كوشاك، التي تنوي الكشف رسميًا عنها في مارس القادم. وها هي تعود لتكشف عن بعض الرسومات التخطيطية الخاصة بالسيارة، التي هي في الأساس نسخة إنتاج من السيارة الاختبارية Vision IN التي تم تقديمها منذ عام تقريبًا.

تحمل السيارة الجديدة اسم كوشاك Kushaq، واسمها يبدأ كما نلاحظ بالحرف K، وهو تقليد لدى سكودا بأن تبدأ سياراتها الـSUV بهذا الحرف وتنتهي بحرف Q. واسم السيارة الجديدة مأخوذ من اللغة السنسكريتية، اللغة القديمة لشبه القارة الهندية، وهو يعني "الحاكم" أو "الملك".

وفي رحلة كوشاك من سيارة اختبارية إلى سيارة إنتاج، مرت بالعديد من التغييرات، فقد حصلت على مصابيح أمامية ومرايا أكبر، ومقابض أبواب عادية، وتعديلات طفيفة على هيكل السيارة، وقد فقدت الشبكة المضاءة، ومن المحتمل أن تحصل على عجلات بمقاس أقل من مقاس العجلات التي حصلت عليها النسخة الاختبارية وهو 19 بوصة.

وأعلنت سكودا أنه سيتم تطوير كوشاك في الهند حيث سيتم إنتاجها للسوق الهندية مع 95 في المائة من المكونات التي تم بناؤها هناك، وهي تأتي على منصة MQB-A0-IN، وتتميز بلغة التصميم الجديدة للعلامة التجارية، مع الشبكة الأمامية المميزة لسيارات سكودا والمحاطة بمصابيح أمامية نحيفة، وخط سقف مقوس قليلاً خلف أعمدة B، وتصميم الباب الخلفي الذي يجعلها متماشية مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى من سكودا.

ويقول توماس شافر، الرئيس التنفيذي لشركة سكودا إن إطلاق كوشاك الجديدة يمثل بداية حقبة جديدة لسكودا في شبه القارة الهندية، وهو بداية إطلاق طرازات جديدة متوسطة الحجم من سكودا وفولكس فاجن، وكلها ستعتمد على نفس المنصة.

ومع قاعدة عجلات يبلغ طولها 2.65 متر، فإن كوشاك توفر مساحة لخمسة أشخاص ولديها صندوق أمتعة كبير كما أعلنت سكودا.ورغم أن الصانعة التشيكية لم تنشر صورًا للمقصورة، فإن الأخبار تشير إلى احتوائها على نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مثبتة في منتصف لوحة القيادة، مع مكيف هواء قياسي.

وتتوافر كوشاك مع الدفع بالعجلات الأمامية بمحركات بنزين سعة 1 لتر و1.5 لتر، على أن يتوافر ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي بست سرعات أو DSG بسبع سرعات.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا