عالم السيارات

26 رجب 1442 09 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
قبل الكشف الرسمي.. مرسيدس تطلق صورة تشويقية للفئة C الجديدة
هبة القاضي
# الثلاثاء , 16 فبراير 2021 03:41 م
قبل الكشف الرسمي.. مرسيدس تطلق صورة تشويقية  جديدة للفئة C الجديدة
قبل الكشف الرسمي.. مرسيدس تطلق صورة تشويقية جديدة للفئة C الجديدة

ما زالت مرسيدس تمارس اللعب على الفضول مع عملائها في ما يخص الفئة C الجديدة، وذلك قبل أيام قليلة من موعد العرض الرسمي للسيارة في 23 من فبراير الجاري. فقد كشفت صانعة النجوم الألمانية عن صورة تشويقية للفئة C سيدان والفئة C واجون.

 

مع وجود السيارة السيدان أما السيارة الواجون، فإن الصورة تُظهر القليل، والسيارتان مغطاتين بشكل ظلي. نقف السيارة الواجون لتبدو أطول قليلاً من السيدان كما تبدو أعلى منها قليلاً، ويبدو واضحًا أن الفئة C السيدان ستحتفظ بتصميمها الخارجي دون تغيير، وهو ما أظهرته صور تجسسية تم التقاطها للسيارة في وقت سابق من الشهر الجاري.

 

لكن معلومات سابقة عن الفئة C ذكرت أن السيارة ستحصل على لوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.8 بوصة، وهي الشاشة المزدوجة المأخوذة من الفئة S، لكنها ستكون من دون الوظائف ثلاثية الأبعاد لشاشة السائق التي شوهدت في الفئة S.

 

كذلك تمت استعارة عجلة القيادة من فئات مرسيدس الأعلى، وستكون شاشة العرض على الزجاج الأمامي بحجم أكبر من مثيلتها في الجيل السابق من الفئة C، لكنها لن تكون نفسها الموجودة في الفئة S.

 

أما بالنسبة إلى مجموعة نقل الحركة فيبدو أن السيارة ستحصل على محرك رباعي الأسطوانات، ومن المحتمل أن تستخدم طرازات AMG محركات هجينة ذات أربع أسطوانات وشاحن تربو ويمكن أن تنتج أكثر من 500 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات ربما يكون الخيار الوحيد.

 

وعلى أي حال تبقى تلك مجرد توقعات لم تؤكدها مرسيدس بنز، لكن 23 من فبراير قد اقترب وبقي عليه أسبوع، وحينها ستكون كل المعلومات متاحة. والمتوقع أن يكون حدث الكشف الرسمي عن الفئة C افتراضيًا على الإنترنت، وذلك بسبب ظروف الإغلاق والتباعد الاجتماعي التي تفرضها جائحة فيروس كورونا، وهو ما فعلته شركات سيارات كثيرة في الأشهر الماضية، ولم يعد مستغربًا بالنسبة إلى متابعي عالم السيارات.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا