عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سيتروين C4 موديل 2021 الجديدة .. سيارة الخيارات المتعددة
هبة القاضي
# الثلاثاء , 16 فبراير 2021 03:23 م
سيتروين  C4 موديل 2021 الجديدة  .. سيارة الخيارات المتعددة
سيتروين C4 موديل 2021 الجديدة .. سيارة الخيارات المتعددة

بعد أدائها الناجح في قطاع سيارات الـSUV مع إطلاق C3 وC5، يبدو أن سيتروين تنوي التركيز على سوق الهاتشباك. وتمثل السيارتان e-C4 وC4 الجديدتان الجيل الجديد من سيارات الهاتشباك المدمجة من سيتروين، المستوحاة من العملاء وطرقهم المختلفة في القيادة، وإحداهما كهربائية بالكامل والأخرى تعمل بالبنزين أو الديزل، وتتمتع السيارتان بجميع الصفات اللازمة لتغيير المعايير في فئتهما. وعبر السطور التالية نتعرف على مواصفات السيارتين.

الأداء

تتوافر السيارة e-C4 بمجموعة نقل حركة كهربائية 100%، وهي تأتي بقوة 136 حصانًا مع مدى يبلغ 350 كيلومترًا، بينما تأتي C4 بمحركات بنزين Euro 6d من 100 حصان إلى 155 حصانًا، وديزل من 110 أحصنة إلى 130 حصانًا.

التصميم الخارجي

يجمع شكل الجسم بين أناقة وديناميكية الهاتشباك، بإشارات إضاءة أمامية وخلفية LED جديدة على شكل حرف V، بالإضافة إلى لمسات من الكروم تمتد عبر عرض السيارة بالكامل. ويبدو غطاء المحرك مرتفعًا وأفقيًا ويتميز بنفس الأشكال المقعرة التي شوهدت في السيارة C5.

وعلى الجانبين تبرز خطوط ناعمة وأخرى عضلية لإعطاء الانطباع بالقوة والمتانة، وتبرز العجلات مقاس 18 بوصة جزءًا من أناقة السيارة بفضل تصميمها المتقن، مع أقواس عجلات سوداء غير لامعة مرتبطة بحواف المصدين الأمامي والخلفي.

أما في الخلف فنلاحظ كبر حجم صندوق الأمتعة، مع نافذة خلفية مائلة وجناح خلفي، وتبدو الواجهة الخلفية مستوحاة من السيارة C4 كوبيه 2004. وتبدو الإضاءة عاملاً لإضافة مزيد من الأناقة إلى مظهر السيارة، وهي إضاءة LED على شكل حرف V.

التصميم الداخلي

في الداخل تتميز المقصورة بمواد ذات ملمس دافئ بدرجات ألوان بسيطة، وتتناغم ألوان المقاعد مع اللمسات اللونية على ألواح الأبواب، وتعزز الشعر بالاتساع في المقصورة. بالإضافة إلى مقاعد واسعة توفر شعورًا بالراحة والرفاهية والدعم، وهي عالية نسبيًا بحيث يمكن لجميع الركاب الرؤية لمسافة أبعد.

ويشعر الركاب بالراحة ليس فقط بسبب المقاعد المريحة، بل أيضًا بسبب الألوان الدافئة وبطانة السقف ذات الألوان الفاتحة، وبالإضافة إلى النوافذ الجانبية فإن السيارتين الجديدتين بهما أيضًا فتحة سقف كهربائية بانورامية كبيرة، ما يغمر مقصورة الركاب بالضوء. أما في الليل، فيكون الجو لطيفًا ومطمئنًا بفضل الإضاءة المحيطية الـLED على لوحة العدادات الرقمية، والتي تتوافق مع الإضاءة البيضاء لوظائف القيادة.

-----

تتوافر السيارتان C4 وe-C4 بألوان متعددة تتيح للعملاء الاختيار بما يناسب تفضيلاتهم اللونية تمامًا، كما تتوافر عدة خيارات لألوان المقصورة الداخلية، مع مجموعة من خيارات المحركات، لتكون السيارتان بالفعل سيارتَي الخيارات المتعددة.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا