عالم السيارات

26 رجب 1442 09 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
بدء تسليم الدفعة الأولى من فورد فوكاس الجديدة كليا بعد وصولها صالات العرض
هبة القاضي
# الثلاثاء , 16 فبراير 2021 12:24 م
بدء تسليم الدفعة الأولى من فورد فوكاس الجديدة كليا  بعد وصولها صالات العرض
بدء تسليم الدفعة الأولى من فورد فوكاس الجديدة كليا بعد وصولها صالات العرض

بالأمس أعلن وكيل فورد في مصر أوتو جميل رسميًا طرح فورد فوكاس الجديدة كليًا في مصر، وذلك خلال حفل إلكتروني على الإنترنت، وهو ما أصبح شائعًا في الآونة الأخيرة أن تطلق شركات السيارات سياراتها الجديدة في حدث إلكتروني عبر الإنترنت، وذلك نظرًا إلى ظروف الإغلاق والتباعد الاجتماعي التي تفرضها جائحة فيروس كورونا. واليوم يبدأ تسليم الدفعة الأولى من السيارة إلى العملاء الذين قاموا بالحجز في الفترة الماضية بعد وصول السيارة بفئاتها المتنوعة الى صالات العرض .

الأداء

وتأتي فورد فوكاس الجديدة بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قادر على توليد قوة 120 حصانًا وعزم دوران يبلغ 151 نيوتن متر. ويتصل بناقل حركة من ست سرعات.

السلامة

زودت فورد السيارة فوكس بمجموعة من أنظمة السلامة لحماية قائدها وركابها، من بينها نظام مساعد ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة وراكبي الدراجات، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام فامل مانع للانغلاق، ونظام المساعدة على صعود التلال، والتحكم في الجر، ونظام مراقبة ضغط العجلات، ونظام إنذار ضد السرقة.

بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية وضوء الطوارئ ومكابح كهربائية وتعليق تلقائي. كما أن نظام الإضاءة يساهم في تحقيق أقص قدر ممكن من الأمان، فهناك شعاع تلقائي عالي يقوم بخفض المصابيح الأمامية مؤقتًا عند اكتشافه قدوم مركبة أمام السيارة، مع إضاءة تكيفية ومصابيح أمامية تساعد على الرؤية حول الزوايا.

المواصفات

تتميز فوكس الجديدة بتصميم رياضي ديناميكي يجذب الأنظار، وتطرحها فورد بمجموعة متنوعة من الألوان التي يجد فيها كل شخص ما يناسب ذوقه واختياراته.

وتتمتع فوكس بنظام صوتي B&O بقدرة 675 وات و10 مكبرات صوت، ما يوفر تجربة استماع غنية ومختلفة.

أما في الداخل فأكثر ما يميز السيارة فتحة السقف البنورامية، وخاصية العرض على الزجاج الأمامي التي تعرض معلومات السيارة أمام عيني السائق، كما توفر تصفحًا أسهل مع الأجهزة الذكية. وهناك أضواء داخلية، ومرآة داخلية بخاصية التعتيم الذاتي، وفلتر كربون لتنقية الهواء، وفتح وغلق الزجاج كهربائيًا بلمسة واحدة لجميع الأبواب، وشاشة عدادات كاملة، ومقاعد جلد جزئية، وحزمة رياضية بالفرش الداخلي.

أما في الخارج فتتمتع ببضواء نهارية، وإضاءه أوتوماتيكية، ومصابيح ضباب أمامي متأقلمة مع الانعطاف أوتوماتيكي، وفتح وغلق الشبكة الأمامية للمساعدة على الثبات، وزجاج معتم، وحساس مطر، ومصابيح أمامية LED متأقلمة مع حالة الطريق، وإضاءة خلفية LED.

وتتميز فوكس بمجموعة أخرى من الخصائص، منها إمكانية فتح وغلق السيارة من دون مفتاح، وزر تشغيل السيارة من دون مفتاح، وتكييف ثنائي المناطق مع إمكانية التحكم في درجة الحرارة أوتوماتيكيًا، قفل المرايات الجانبيه أوتوماتيكياً مع غلق السيارة، وتحكم إلكتروني بالمرايات الجانبية مع خاصية التدفئة وأنوار إشارات مدمجة، وشاشة 8 بوصة تعمل باللمس، مثبت ومحدد سرعة، كاميرا خلفية للمساعدة على الركن، دعم للقطنية قابل للتعديل كهربائيًا، وتوقف السيارة تلقائيًا على المنحدرات.

الفئات والأسعار

تم طرح فوكس الجديدة في خمس فئات، أربع منها سيدان وواحدة هاتشباك. وهذه هي التفاصيل

الفئة

السعر

Trend

345 ألف جنيه

Connected 5D

370 ألف جنيه

Connected

375 ألف جنيه

Titanium

415 ألف جنيه

Titanium X

465 ألف جنيه

 

رسميا .. طرح فورد فوكاس الجديدة كليا موديل 2021 في السوق المصري

 

مقارنة بين فورد فوكاس جديدة ورينو ميجان جراند كوبيه في السوق المصري

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا