عالم السيارات

22 رجب 1442 05 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نيسان تستهلك 3200 متر من ورق التمويه خلال العام الماضي لإخفاء سياراتها
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 15 فبراير 2021 04:17 م
نيسان تستهلك 3200 متر من ورق التمويه خلال العام الماضي لإخفاء سياراتها
نيسان تستهلك 3200 متر من ورق التمويه خلال العام الماضي لإخفاء سياراتها

رغم الصعوبات التي واجهها العالم طوال العام الماضي، نجحت الصانعة اليابانية نيسان في تقديم مجموعة من السيارات الجديدة كان من ضمنها: قشقاي وسنترا وباث فايندر وفرونتير.. فيما تتأهب المزيد من الطرازات الجديدة للانطلاق، حيث تخطط نيسان لتدشين 10 سيارات في السوق خلال 20 شهر فقط!

هذا النشاط الواسع استدعى جهدًا أكبر من فريق التمويه لإخفاء التفاصيل الخاصة بتصميم هذه السيارات القادمة. فالأمر أشبه بمعركة متواصلة يحاول فيها المصورون التقاط صور تجسسية تكشف أي تفاصيل واضحة، بينما تعمل الشركات المصنعة على إخفاء مشاريعها لحين إزاحة الستار عنها في الموعد الرسمي. وكجزء من مجهودات فريق نيسان في إخفاء مشاريع الشركة تم استخدام حوالي 3200 متر من أوراق التمويه اللاصقة في أقل من عام!

أشارت الشركة إلى أنها تستخدم أنماط متنوعة من أوراق التمويه ويتم وضعها بشكل عشوائي. فهذه الأوراق مصممة بحيث تجعل من الصعب على عدسات الكاميرا أن تلتقط صور مع تركيز، إلى جانب إخفاء خطوط السيارة. وليست هذه هي الطريقة الوحيدة بالطبع ولكن يتم إخفاء الملامح أيضًا بحشوات لتمويه الحدود الخارجية للسيارة ومكوناتها كما في الشبكة الأمامية لـ"باث فايندر" الجديدة.

يعتمد الفريق أيضًا على إضافة شرائط حول المصابيح الأمامية لإخفاء مظهرها، فيما يتم تغطية المقصورة الداخلية لمنع المصورين من التقاط صور تكشف تفاصيلها. ورغم كل هذه الاحتياطات والمجهودات الكبيرة ينكشف أحيانًا هذا التمويه ليفصح عن أسرار تحاول الشركة إخفاءها عن الشركات المنافسة ووسائل الإعلام حتى الوقت المناسب.

على الرغم من هذا النشاط الواضح من الصانعة اليابانية إلا أنها فعليًا قد واجهت مرحلة قاسية منذ 2019 انتهت بخسائر تشغيلية فادحة، مما دفعها للاتجاه مؤخرًا إلى وقف قنوات التوزيع الخاصة بها في 30 دولة معظمهم في شرق أوروبا لتركز بشكل أكبر على كل من الصين والولايات المتحدة واليابان، كما تخطط أيضًا لغلق مصنع Avila الخاص بها في أسبانيا وتحويله إلى مستودع. 


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا