عالم السيارات

16 رجب 1442 27 فبراير 2021
الرئيسيةالرئيسية سيارات كهربائية سيارات الكهربائية
بمزيج بين مواصفات EV و SUV.. شيفرولية تزيح الستار عن النسخة الأكبر من بولت الكهربائية تحت اسم EUV
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 15 فبراير 2021 02:40 م
بمزيج بين مواصفات EV و SUV.. شيفرولية تزيح الستار عن النسخة الأكبر من بولت تحت اسم EUV
بمزيج بين مواصفات EV و SUV.. شيفرولية تزيح الستار عن النسخة الأكبر من بولت تحت اسم EUV

قدمت الصانعة الأمريكية "شيفرولية" سيارتها الهاتشباك الكهربائية "بولت Bolt EV" لأول مرة في عام 2016، لتلقى رواجًا واسعًا وتحصد الجوائز والألقاب سريعًا بعد عام واحد فقط من تقديمها. وبعد مرور 5 سنوات على أول ظهور لها أزاحت شيفرولية الستار أمس عن تحديثات بولت EV الجديدة، أما الحدث الأهم فكان الكشف عن نسخة أكبر حجمًا EUV  تجمع بين مواصفات السيارة الكهربائية EV والأداء العالي لفئة الـ SUV.  

حصلت بولت EV على تحديثات جديدة في الخارج والداخل، وتستمر قدرتها على السير لمسافة 416 كم ولكن أصبح هذا المدى متاح بدءًا من الإصدار القياسي منها، بينما يقل الحد الأقصى لمدى سير الشقيقة الأكبر EUV عند 402 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن وذلك بسبب حجمها الأكبر وبالتالي وزنها الأثقل مقارنة بـ EV الهاتشباك. وسيتم الاعتماد في كلا الإصدارين على نظام الشحن السريع DC بحيث تمنح 30 دقيقة من الشحن مسافة سير تتجاوز 160 كم. كما تم تزويدهما بقابس شحن قابل للتغيير (اختياري في الإصدار الهاتشباك) بحيث يمكن الشحن من خلال 120 فولت أو 240 فولت.

ولكن بالنسبة لمنظومة القوة فلم يتغير شيء، حيث تعتمد السيارة على مجموعة البطارية 65 كيلووات/ساعة والتي تمد الطاقة لمحرك السيارة الكهربائي ذي قدرة حصانية تصل إلى 200 حصان و360 نيوتن/متر من عزم الدوران، لتنطلق السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات. وبعكس ما كان متوقع لن يتم بناء بولت على منصة Ultium الجديدة الخاصة بجنرال موتورز. ومن المنتظر بدء إنتاج كل من الشقيقتين في الأشهر القادمة ليتم طرحهم للبيع خلال الصيف بسعر يبدأ من 31,995 دولار للصغيرة EV ، و33,995 دولار للكروس أوفر EUV.

تتمتع سيارتا بولت بمجموعة من أنظمة السلامة الخاصة بالصانعة الأمريكية ومنها:

  • فرامل طورائ أوتوماتيك
  • نظام للبقاء في الحارة المرورية والتنبيه عند الخروج عنها
  • نظام رصد المارة أمام السيارة
  • لأول مرة يمكن اختيار نظام Super Cruise في النسخة EUV

أطلت بولت الجديدة بمظهر يعكس الكثير من الشراسة والحدة في إصداريها، حيث تحولت المصابيح الأمامية من شكلها التقليدي إلى خط متوهج بتقنية LED، واختفت المساحة السوداء بين المصابيح الأمامية لتحصل الواجهة على شبكة أمامية أكبر حجمًا من السابق تستقر أسفل الشعار الذي يطفو في منتصف الفراغ بين المصابيح.

ورغم تطابق الإصدارين في غالبية النواحي إلا أن النسخة الكبيرة EUV أطول من الهاتشباك بنحو 15 سم كما أن قاعدة العجلات أطول بنحو 7.6 سم، وهو ما يوفر المزيد من المساحة الرحبة في المقاعد الخلفية.

من الداخل حرصت شيفرولية على تحديث المقصورة لتكون أكثر تطورًا وراحة في نفس الوقت، فتم تعزيزها بمقاعد جديدة مصممة بعناية لتوفر الراحة للجالسين، ومغطاة بجلد صناعي عالي الجودة مع خياطة بلون مختلف.. وبالنسبة للمسات التكنولوجيا المتطورة تتضمن:

  • شاشة عدادات رقمية بالكامل
  • شاشة لمس جديدة مقاس 10.2 بوصة
  • تتمتع الشاشة المركزية بوظائف اتصال مطورة، مع إمكانية الاتصال بالهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي.
  • اتصال واي فاي 4G LTE
  • شحن لاسلكي زر تبديل جديد في الكونسول الوسطي، مع إمكانية اختيار زر قيادة ببدال واحد.

فيما تتمتع النسخة EUV ببعض المزايا الإضافية مثل: فتحة سقف، جنوط مميزة، وفتحة شحن مضاءة.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا