عالم السيارات

14 ذو الحجة 1442 23 يوليو 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
مرسيدس تستدعي 1.29 مليون سيارة تم تصنيعها خلال 5 سنوات
عمر عبد المقصود
# الأحد , 14 فبراير 2021 04:58 م
مرسيدس تستدعي 1.29 مليون سيارة  تم تصنيعها خلال 5 سنوات
مرسيدس تستدعي 1.29 مليون سيارة تم تصنيعها خلال 5 سنوات

 

 

 

أصدرت مرسيدس-بنز استدعاءً في الولايات المتحدة لأكثر من 1.29 مليون سيارة تم تصنيعها في غضون الخمس سنوات الماضية، وذلك بسبب خطأ برمجي في تحديد موقع السيارة عند الاتصال بالطوارئ في حال وقوع حادث، حيث ترسل السيارة موقعًا غير صحيح لها في حال حدوث حادث.

وطال الاستدعاء معظم سيارات مرسيدس في الولايات المتحدة المصنعة مابين عامي 2016 إلى 2021.. وشمل الاستدعاء الموديلات التالية: CLA-Class ، GLA-Class ، GLE-Class ، GLS-Class ، SLC-Class ، AClass و GT-Class و C-Class و E-Class و S-Class و CLS-Class و SL-Class و B-Class و GLB-Class و GLC-Class و G-Class.

 

ووفقًا لبيان مرسيدس حول الاستدعاء، فإن 100% من سيارات مرسيدس المذكورة تعاني من إرسال موقع Location  خاطئ لها عند الاتصال بالطوارئ، وذلك بسبب عطل في تصميم البرنامج، ما أثر على ترحيل معلومات الموقع، كما تبع ذلك العديد من التحقيقات التي أدت إلى عدم قدرة مرسيدس على استبعاد مخاطر السلامة الناجمة عن الخلل.

وينص وصف السبب في إشعار الاستدعاء على ما يلي:

نظرًا لتصميم البرنامج لوحدة الاتصال على النحو المنصوص عليه من قبل المورد، ترسل مركبات مرسيدس موقعًا غير دقيق أثناء وقوع حادث، حيث يقوم النظام بتسجيل وإرسال آخر مكان تم تشغيل السيارة فيه، بدلاً من موقعها في وقت تنشيط نظام المكالمات الطارئة eCall والذي يضمن أن السيارة ستتصل تلقائيًا برقم الطوارئ في حالة وقوع حادث.

وبحسب "مرسيدس" المشكلة يمكن حلها بسهولة من خلال تحديث البرنامج، إما من خلال وكيل مرسيدس المعتمد أو عبر تحديثات OTA للمركبات ذات الاشتراك في Mercedes Me، كما تم إخطار التجار في 12 فبراير 2021 ، بينما سيتلقى المالكون إخطاراتهم في 6 من أبريل المقبل.

إذا كنت من ملاك مرسيدس، يمكنك استخدام رقم VIN الخاص بك للتحقق عبر موقع NHTSA لمعرفة ما إذا كنت  معنيًا بالاستدعاء أم لا، كما يمكنك التأكد من ذلك باستخدام رمز حملة الاستدعاء وهو 21V058000.

واستنادًا إلى التسلسل الزمني للأحداث المسجلة في إشعار الاستدعاء، فقد تم اكتشاف المشكلة في أكتوبر 2019 عندما أبلغ مركز Mercedes-Benz eCall في أوروبا عن موقع سيارة غير دقيق خلال حالة واحدة، وبعد إجراء تحليل متعمق للسلوك المحتمل لمصدر الطاقة ووحدة الاتصالات، تم اكتشاف الخطأ.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا