عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
وزير المالية: 7 مليار جنيه تكلفة إحلال السيارات المتهالكة في المرحلة الأولى
# السبت , 13 فبراير 2021 03:28 م
وزير المالية: 7 مليار جنيه تكلفة إحلال السيارات المتهالكة في المرحلة الأولى
وزير المالية: 7 مليار جنيه تكلفة إحلال السيارات المتهالكة في المرحلة الأولى

أعلن محمد معيط، وزير المالية، عن بعض تفاصيل مبادرة إحلال السيارات، والتي تتعلق بمنح حافز مادي لمالكي السيارات القديمة ، ضمن مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة.

حيث قال معيط إنه سيتم منح حافز مادي لمالكي السيارات القديمة، وستتحمل الخزانة العامة للدولة تكلفة تلك الحوافز وقيمتها 7,1 مليار جنيه مصري وذلك للمرحلة الأولى فقط والتي تستهدف إحلال 250 ألف سيارة قديمة مضى على تصنيعها أكثر من عشرين عامًا وذلك في أكثر من سبع محافظات.

فيما أشاد بمبادرة الإحلال، موضحًا أنها ستسهم في تخفيف العبء على المواطنين بحيث تتيح لهم حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، لافتًا أن سيساعد في تقليل مصاريف استيراد البنزين.

وأكد وزير المالية أن مجلس الوزراء وافق على منح الحافز الأخضر للسيارات الملاكي بنسبة 10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه مصري، وسيارات الأجرة بنسبة 20% بحد أقصى 45 ألف جنيه مصري، أما السيارات الميكروباص 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه مصري، مع تحديد سعر الفائدة بقيمة تصل إلى نحو 3% وفترة سنوات تصل إلى 10 سنوات.

وفي سياق متصل نوه أنها ستسهم في تنشيط صناعة السيارات في السوق المصري، علاوة على تنشيط إنتاج الصناعات المغذية.

وأشار أنه سيتم الإعلان الفترة المقبلة عن المحافظات السبعة التي ستبدأ بها المرحلة الأولى من المبادرة، علاوة على البنوك المشاركة، مؤكدًا أن المبادرة مفتوحة لجميع البنوك المصرية العامة والخاصة والاستثمارية، إضافة على كل شركات السيارات المنتجة في مصر.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا