عالم السيارات

16 رجب 1442 27 فبراير 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
ما هو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة في مصر؟ خبير يُجيب
# السبت , 13 فبراير 2021 01:01 م
ما هو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة في مصر؟ خبير يُجيب
ما هو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة في مصر؟ خبير يُجيب

ما هو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة سؤالًا عادة ما يطرحه المستهلك قبل اتخاذ خطوة شراء سيارة جديدة حيث يتمهل قبل دفع المبلغ الذي يدفعه أملًا في انخفاض قيمة السيارة التي يرغب بها، طالما أنه يمكنه الانتظار لفترة طويلة.

ومن المعروف أن سوق السيارات في مصر يشهد فترات ارتفاع ملحوظ على أسعار السيارات، وأحيانًا أخرى تنهال سلسلة تخفيضات بهدف تنشيط المبيعات والتخلص من المخزون، علاوة على انخفاض سعر صرف العملات أمام الجنيه المصري.

ما هو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة على مدار العام

وفي هذا الصدد قال منتصر زيتون، عضو رابطة تُجار السيارات، إن الوقت المناسب لشراء السيارات الجديدة اختلف مع وجود أزمة فيروس كورونا في السوق المصري، والتي قلبت موازين قطاع السيارات رأسًا على عقب.

وأضاف منتصر خلال حديثه لـ "عالم السيارات"، أن قبل وجود أزمة كوفيد-19 كان الوقت الأنسب لشراء سيارة في السوق المصري في شهور ديسمبر، يناير، وفبراير، حيث كانت تكثر العروض من قِبل شركات السيارات مقارنة ببقية أشهر العام، وبالتالي يقبل المستهلك على الشراء.

وأشار تاجر السيارات أن سبب العروض التي كانت تطبق على السيارات في تلك الشهور هو رغبة الشركات من التخلص من المخزون المتبقي لديها، علاوة على الاستعداد في استقبال الموديلات الجديدة.

كما نوه أن بعد أزمة كوفيد-19 تغيرت موازين السوق، بسبب نقص المخزون وتقليل الإنتاج في غالبية المصانع العالمية، مشيرًا أن في وسط معايير السوق الحالية التي فرضت نتيجة انتشار فيروس كورونا فالوقت الأنسب لشراء سيارة هو وقت توفرها، حتى يتثنى للمستهلك شراؤها دون تطبيق "الأوفر برايس عليها".

اقرأ أيضًا:

بعد طرح فئات جديدة.. ننشر أسعار ومواصفات ميتسوبيشي إكليبس 2021 في مصر

هيونداي تتصدر تراخيص السيارات الملاكي بوحدات المرور في يناير 2021

المتحدث باسم الحكومة: أسعار السيارات في مبادرة الإحلال ستكون أقل من قيمتها الرسمية

زيادة أسعار سوزوكي سويفت 2021 في السوق المصري

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا